الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد صرف مكافأة الامتحانات 2022

كشكول

موعد صرف مكافأة الامتحانات 2022.. بدأ المديريات والإدارات التعليمية في تحديد مواعيد صرف مكافاة الامتحانات، إضافة إلى صرف مكافاة امتحانات الشهادة الإعدادية بالزيادات الجديدة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الفترة الماضية.

موعد صرف مكافأة الامتحانات 2022

 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم الصرف من داخل ميزانية المديريات والإدارات التعليمية كالآتي: 

_ أعضاء الهيئة الفنية لوضع اسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية الأساسية والمهنية والفئات الخاصة يتم صرف المبالغ المالية المقررة من داخل ميزانية المديرية، وتقرر زيادة قيمة المكافأة لتكون 50 جنيها عن وضع أسئلة كل مادة، و30 جنيها عن نموذج الإجابة و60 جنيها نظير ترجمة كل ورقة أسئلة لها جلسة امتحان مستقلة ونموذج الإجابة 40 جنيها.

_ مكافأة أسئلة ونموذج الإجابة للعضو المتخصص في مجال المكفوفين عن كل مادة والعاملين بمركز توزيع الاسئلة وتجميع أوراق الإجابة.
_ يتم الصرف باليوم بواقع 5% من الراتب الأساسي من داخل ميزانية الإدارة.

 وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يمنح رئيس المركز مكافأة باليوم عن أيام العمل الفعلية بداية من تاريخ استلام الأسئلة وحتى نهاية الامتحان بواقع اليوم بـ3 أيام، ويمنح باقي أعضاء وعمال المركز مكافأة عن أيام عملهم بالمركز من تاريخ استلام الأسئلة وحتى نهاية الامتحان بواقع اليوم بيومين.

وأضافت أنه يتم صرف  مكافاة يوم عن كل ليلة مبيت بمركز توزيع الاسئلة ولا يصرف مكافأة عن أيام العطلات للأعضاء غير المكلفين بالنوبتجية في هذه الأيام.

 وأوضحت أن مكافآة المنتدبين للجان السير ويتم الصرف باليوم بواقع 5% من الراتب الاساسي من داخل ميزانية الادارة ويمنح كل من رئيس اللجنة والمراقب الأول ومراقب وأعضاء كنترول اللجنة مكافآة باليوم عن أيام العمل الفعلية بدءا من تاريخ صدور خطابات التكليف بواقع اليوم بـ 3 أيام يمنح باقي أعضاء وعمل اللجنة مكافآة باليوم عن أيام العمل الفعلية بداية من تاريخ صدور خطابات التكليف.

وبينت أنه بالنسبة لاعضاء اللحنة يتم الصرف بداية من أيام التحضير بالنسبة للعمال بواقع اليوم بيومين و في حالة وجود أيام فراغ بالجدول بخلاف الممثلات الرسمية يحسب اليوم بيوم لجميع الفئات بشرط التواجد باللجنة طبقا لدفاتر الحضور والانصراف.

امتحانات الشهادة الاعدادية


 وأوضحت الوزارة، أن مكافأة تقدير الدرجات لامتحانات الشهادة الاعدادية يتم زيادة قيمة التقدير لتصبح جنيهان عن كل ورقة إجابة وبحد القصى 24 ورقة.

وأشارت إلى أنه يجوز العمل فترتين ( صباحية ومسائية) في اليوم الواحد بناء على موافقة السلطة المختصة، وفي حالة إجراء أعمال التقدير مركزي بالمديرية يتم الصرف من داخل ميزانية المديرية.

ولفتت إلى أنه  في حالة إجراء أعمال التقدير على مستوى الإدارة ويتم الصرف من داخل ميزانية الإدارة ، ويستمر العمل بمعدلات تشكيل جميع اللجان الواردة بالقرار الوزاري 265 لسنة 1994 بشأن مكافأة الامتحانات العامة وتحرير الشهادات بوزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضاً

توزيع كُتيب المفاهيم على 21 ألف و180 طالب ثانوية عامة بكفر الشيخ