الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

على غرام فيلم "جعلتني مجرما".. طالب يختلق فكرة شيطانية لابتزاز والده

كشكول

«أبويا معاه فلوس ومش عايز يدينى».. حيلة ماكرة وضع تفصيلها طالب بالاستعانة بـ2 من أصدقائه للحصول على الأموال لقضاء بعض الأوقات السعيدة فظلوا يخططون لكيفية الحصول على الأموال من والد أحدهما فستقر في عقلهم مشاهد من فيلم "جعلتني مجرما"، لكى يتحصلوا على تلك الأموال.

فاتفق طالب مع زملائه على اختلاق واقعة اختطافه وابتزاز والده والحصول منه على مبلغ مالي، بسبب خلافات بينهما ولكن سرعان ما تم كشف تلك الطريقة وتمكن رجال مباحث القاهرة من ضبط الطلاب الثلاثة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة التى تولت التحقيقات. 

اعترف الطالب المجنى عليه أنه لم يكن مخطوفا ولكن اتفق مع زملائه على اختلاق واقعة اختطافه وطلب فدية من والده بمدينة نصر، بسبب خلافات بينهما، موضحًا أنه قام بتصوير فيديو وإرساله إلى والده الذي قام بإبلاغ الشرطة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت بلاغا من (أحد المواطنين) بورود رسالة صوتية عبر تطبيق الواتس آب من رقم الهاتف الخاص بنجله (طالب)، مقيم بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة يفيد باختطافه ومساومته على دفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين عدم صحة البلاغ ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة تم تحديد مكان الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة بشقة كائنة بمنطقة مدينة نصر، وأمكن التوصل إلى أن الشقة المشار إليها خاصة بصديق نجل المبلغ (طالب، مقيم بذات العنوان).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور وبصحبته نجل المبلغ وصديق آخر طالب – مقيم بمنطقة مدينة نصر.

وبمواجهتهم بالتحريات أقر نجل المبلغ بأنه نظراً لوجود خلافات بينه ووالده، اختمر في ذهنهم فكرة اختلاق الواقعة على النحو المشار إليه.