الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

٢٦ ألف طالب أدوا امتحان العربي الثانوية العامة بسوهاج

كشكول

أكد الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، ورئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالمديرية أنه في ضوء توجيهات كل من اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فقد اتخذت المديرية كافة الاجراءات الأمنية والصحية والإدارية بالتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة لتيسير أعمال امتحانات الثانوية العامة بجميع لجان سوهاج، لضمان توفير المناخ الملائم ليتمكن جميع الطلاب من أداء الامتحانات بسهولة ويسر. 

وأضاف أبو زيد أن غرفة عمليات المديرية تتابع لحظة بلحظة سير أعمال الامتحانات بجميع لجان المحافظة والاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة لجميع اللجان في الوقت المحدد.

كما أكد أبو زيد أن غرفة العمليات لم تتلقى أي شكاوى بخصوص أي معوقات وأن جميع لجان المحافظة شهدت منذ صباح اليوم الأحد انتظام أعمال الامتحانات وفق التعليمات الوزارية الصادرة بهذا الشأن، حيث يؤدي اليوم 26 ألف طالبٍ وطالبة، على مستوى محافظة سوهاج، امتحان مادة اللغة العربية، للعام الدراسي 2022، وسط إجراءات أمنية وطبية وإدارية واحترازية مشددة.

ويبلغ عدد اللجان التي تعقد فيها امتحانات الشهادة الثانوية العامة هذا العام، على مستوى المحافظة، 78 لجنة امتحانية أساسية، و12 لجنة احتياطية موزعين على 11 إدارة تعليمية.