الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رفضت الزواج منه.. تفاصيل تهديد طالب بجامعة أسيوط لزميلته بالقتل

كشكول


كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن متابعته الشخصية لما تم تداوله أمس في بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن  محاولة طالب بالجامعة تهديد إحدى طالبات الجامعة مما أستدعى تقديم الطالبة بلاغًا رسميًا تتهمه فيه بمحاولة تهديدها بالقتل لرفضها الزواج منه فى قسم شرطة أول، والتى إحالة الأمر للنيابة والتى أخذت تعهداً على الطالب بعدم التعرض.

وصرح رئيس جامعة أسيوط، أن إدارة الجامعة قامت بالتدخل وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية الطالبة، مشيراً إلى أن أمن وحماية الطالبات داخل الحرم الجامعى وتوفير بيئة آمنة لهم ضمن أولويات إدارة الجامعة وعلى رأس مهام عملها، مؤكداً تصديه لأي محاولة عنف أو تجاوز تصدر من أى فرد داخل الجامعة أى كان موقعه تهدد الطالبات أو تعرضهم لمحاولة إبتزاز أو ضغط نفسي أو عصبي.

ومن جانبه أعلن الدكتور شحاتة غريب إلى اجتماعه مع الطالب والطالبة في وجود أهليتهم واتخاذ تعهد على الطالب بعدم التعرض لزميلته، كما تم إخضاع الطالب للكشف النفسي للتأكد من سلامة قواه النفسية والعصبية.

وأشار إلى أن الالتزام بالأخلاق الحميدة والسلوك القويم من الركائز الأساسية للطالب الجامعي داخل الجامعة وهى من القيم التي تحرص إدارة الجامعة على تعزيزه وترسيخه داخل شخصية الطلبة والطالبات.