الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اتفاقية تعاون بين «الأكاديمية البحرية» و«القومى لبحوث الإسكان» لتدريب طلاب الهندسة

كشكول

 

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع المركز القومى  لبحوث الإسكان والبناء فى مجال التدريب العلمى والميدانى لطلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا بفرع الأكاديمية بالقرية الذكية.

ووقع الاتفاقية كل من الأستاذ الدكتور خالد الذهبى رئيس مجلس إدارة المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، وسعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية.

وبحسب بيان الأكاديمية، تهدف الاتفاقية إلى عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل في مختلف المجالات والاستعانة بخبرات المركز في إثراء العملية التعليمية بكلية الهندسة والتكنولوجيا بفرع القرية الذكية طبقًا لاحتياج الأقسام التعليمية المختلفة والعمل على تحضير دورات تدريبية للسادة أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية داخل معامل المركز.

كما تهدف إلى التعاون في مجال التدريب العملي والفني لرفع كفاءة طلبة وباحثي الأكاديمية في مجالات تخصص المركز من تطوير لخواص مواد البناء ونظم الإنشاء وتطوير التصميم المعماري وطرق التخطيط العمراني.

كما وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون أخرى مع شركة الزامل للمباني الحديدية فى مجال التدريب العلمى والميدانى لطلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا بفرع الأكاديمية بالقرية الذكية.

ووقع الاتفاقية كل من المهندس  خالد سعد محمد  المدير الإقليمى لشركة الزامل للمباني الحديدية وسعادة  الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية، وتهدف الاتفاقية إلى التعاون  المشترك بين الجانبين فى مجال التدريب وتطوير التعليم العالى للطلاب وتنظيم أوجه التعاون فى باقى المجالات ذات الاهتمام المشترك