الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شروط مسابقة 30 ألف معلم 2022

كشكول

 شروط مسابقة وزارة التعليم لتعيينات المعلمين 2022.. أعلنت وزارة التربية والتعليم شروط التقدم لمسابقة تعيينات المعلمين الجديدة بالتعاون الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .


شروط مسابقة 30 ألف معلم 2022

 

موعد التقديم

أوضحت الوزارة أن التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، سوف يبدأ من 2 وحتى 24 يوليو من الشهر القادم.

 

التخصصات

تشمل المرحلة الأولى من المسابقه تعيين 30 ألف معلم  في اختصاصين، الجزء الأول منهما يتعلق بتعيين 15 ألف و 800 معلم رياض أطفال، والجزء الثاني لمعلمي الفصل بواقع 14 ألف و818 معلم موزعين علي 27 محافظة.

التقديم

يتم  التقديم علي موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة


التقدير

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن هدف من  المسابقة  هو الحصول على معلمين مهرة بشفافية مطلقة، ويشترط التقدم لوظيفة معلم مساعد رياض الأطفال أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وحسن السمعة، وألا يزيد سنه ٣٥ من تاريخ الإعلان، وألا يقل التقدير عن جيد، وأن يجتاز الاختبارات البدنية والصحية واختبارات مهني

  الرسوم

كما تتضمن الشروط قيام المتقدم بسداد مبلغ مقداره (22) جنيهًا(اثنان وعشرون جنيهاً فقط لا غير) عن طريق الإيداع بكافة فروع البنوك الآتية : (البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة.

وشدد وزير التعليم، على أنه لا يوجد أي واسطة في التقدم أو الاختيار لمسابقة تعيين 30 ألف معلم جديد، محذرا من "السماسرة" الذين يستغلون حدوث أي مسابقة لاستغلال المتقدمين، قائلا إنه لا يوجد مخلوق في مصر داخل وزارة التعليم أو خارجها يستطيع مساعدة أي متقدم، ومؤكدا أن مجلس الوزراء يتابع المسابقة لتكون كاملة الشفافية.

يهمك أيضًا | وزير التعليم يحسم جدل رواتب المعلمين الجدد

العام الدراسي 2022/2023

يذكر أن الشهر اغسطس سوف تعلن وزارة التربية والتعليم الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023 القادم ، وذلك بعد اعتمادها من المجلس الاعلي للتعليم ما قبل الجامعي الذي يترأسه وزير التربية والتعليم ويضم من بين أعضاءه نواب الوزير ورؤساء جامعتى القاهرة والاسكندرية ورئيس المجلس الاعلي للامناء والاباء والمعلمين.