الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأولى على الدبلوم الصناعي لـ كشكول: «كنت متوقعة تفوقي.. وجبرت بخاطر أبويا»

كشكول

قالت آلاء محمد عبدالرحمن الأولى على الدبلوم الفني الصناعي للعام الدراسي 2021/2022، إنها كانت تتوقع أن تكون نهمن الأوائل، قائلة:«كنت متوقعة أكون الأولى، وقلت كده لأهلي».


الأولى على الدبلوم الصناعي لـ كشكول


وأضافت لـ كشكول، "مكنش عندي ولا غلطة في الامتحانات، مشيرة إلى أنها كانت ترجع من المدرسة وتنام 4 ساعات فقط، وتواصل المذاكرة إلى اليوم الثاني صباحًا.

وأكدت آلاء، أنها سعيدة لأنها حققت حلم والداها بالتفوق، موضحة أنها حصلت في الشهادة الإعدادية على مجموع 271 من 280، ولكنها فضلت الالتحاق بالثانوي الفني.

وأشارت إلى أنها تحلم بالالتحاق بكلية الهندسة، أو المعهد الفني الصحي، في حال لم يكن متاح دخولها كلية الهندسة عقب الدبلوم الفني الصناعي مباشرة.

ومن جهته، أوضح والد آلاء أنه لديه 6 بنات جميعهن في الدراسة، وترتيب آلاء هو الثانية بين أخواتها، قائلا: "أنا قلتلها أنا معاكي في أي حاجة تعوزيها، والحمد الله فرحتني وجبرت بخاطري".

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول 2022، موجهًا الشكر لجميع كوادر التعليم الفنى والطلاب وأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد صادق طوال العام الدراسى واستكمال العملية التعليمية وفقا لخطة الحضور والخطة الدراسية مع خفض تسرب الطلاب من التعليم الفنى المنتظم إلى الدراسة بنظام العمال.

اقرأ أيضاً

عاجل.. ننشر أسماء أوائل الدبلومات الفنية 2022