السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

العمل كمضيفة طيران .. أمنية الأولي علي شعبة الفندقة بالدبلومات الفنية

كشكول

أكدت بسملة أشرف الاولي علي من مدرسة الايمان الفندقية بالجيزة أول عَلِي علي شعبة  الدراسات الفندقية والخدمات السياحية نظام ٣ سنوات ، عن أمنياتها أن تدرس اللغات بكلية الالسن و أن تصبح مضيفة طيران في المستقبل .

أوضحت أنها لم توقعت أن تحصل علي مجموع عالي ولكنها لم تتوقع أن تكون ضمن قائمة اوائل الدبلومات الفنية للعام ٢٠٢٢، مضيفة أنها فضلت الالتحاق بالتعليم الفني رغم أن مجموعها كان يؤهلها للالتحاق بالتعليم الثانوي بسهولة.

أوضحت أن الجدية والالتزام ، والجو الاسري كان وراء تفرقها مهديها تفوقها إلي والدها والدتها ، مشيرة أن اسرتها حرصت علي داهمها طوال فترة الدراسة خاصة أيام الامتحانات مع توفير كافة المستلزمات لها .

وأشارت أن القراءة والاطلاع علي الثقافات الاخري تعد هوايتها الاولي ، مشيرة أنها تتمني أن تتغير نظرة المجتمع التعليم الفني ، خاصة أن الدولة قطعت أشواط كبيرة خلال السنوات الماضية لتطوير التعليم الفني.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد اليوم ،نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول 2022، حيث حضر الامتحان  789351 طالب، واجمالى الناجحين 539564  طالب بنسبة نجاح (68.36 %). 
 أما اجمالى من سيؤدى امتحان الدور الثانى 215572 طالب بنسبة (27.31 %)، وما إجمالى الباقين للاعادة  34204 طالب بنسبة (4.33 %). 
وأشاد الدكتور طارق شوقي، بنجاح التعليم الفنى فى الإلتزام بتحقيق الإنجازات المخططة وفق استراتيجية تطوير التعليم الفنى التى تطبقها الوزارة منذ عام 2018.