الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل «تعليم دمياط»: الانتهاء من دراسة طلبات نقل وندب المعلمين الأسبوع الجاري

كشكول


أكد الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، على سرعة البت في طلبات النقل والندب المقدمة من المعلمين وإعداد مقترح نهائي طبقا للعجز والزيادة بكل مدرسة.

 

جاء ذلك خلال عدة اجتماعات عقدها اليوم، بحضور صالح القصيفي مدير عام التعليم العام، ويحيى توما مدير عام الشئون التنفيذية، وضم  الموجهين العموم والأوائل، ومديرى إدارات التنسيق المختلفة، وذلك لمناقشة ضوابط وآليات النقل والندب للمعلمين بين المدارس والإدارات.

 

ووجه "وكيل الوزارة" بالمراجعة الدقيقة لطلبات النقل والالتزام بكافة القوانين واللوائح والضوابط المنظمة لها وبالكتاب الدوري رقم ٢٠٢ الخاص بآليات النقل والندب، مؤكدا علي العمل بكل شفافية والحرص علي حقوق المعلمين في النقل والندب واتخاذ روح القانون مع الحالات الخاصة والإنسانية وذلك وفق خريطة العجز والزيادة.

 

وطالب "خلف" بضرورة الانتهاء من دراسة كافة الطلبات خلال الأسبوع الجاري حتى تكون حركة النقل أو الندب وإصدار النشرات قبل بدء العام الدراسى بوقت كاف ليتسنى للمنقولين أو المنتدبين من المعلمين بالمدارس والإدارات أن يتسلموا عملهم بأماكنهم الجديدة.

 

ومن ناحية أخري تابع، الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، التدريبات النهائية لفريق مدرسة كفر المنازلة الإبتدائية بإدارة ميت أبو غالب التعليمية المشارك في التصفية النهائية لمسابقة أوائل الطلبة والتي ستقام غدا الثلاثاء المقبل بين محافظتي دمياط وبورسعيد

وأجرى "وكيل الوزارة" حوارا أبويا مع أبنائه الطلاب، أوضحوا خلاله أبرز إيجابيات المشاركة في المسابقة من خلق روح التعاون وصقل وتنمية القدرات التحصيلية في المواد الدراسية بالإضافة إلي حصولهم على معلومات قيمة تخص المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة من أجل خلق حياة كريمة للمواطن.

ونقل "وكيل الوزارة" للفريق أمنيات الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، لهم بالفوز في النهائي وحثهم على الحفاظ على المكانة الريادية التي تحتلها مديرية التربية والتعليم بدمياط.

كما التقى "خلف" بهيئة التدريس بالمدرسة بقيادة عبدالله السيد مدير المدرسة مقدما لهم الشكر والتقدير علي جهودهم التي بذلوها مع الفريق.

وعلي جانب آخر التقى الدكتور خالد خلف، الباحثة ياسمين يحيى عبده مصطفى التي تواجدت لتشجيع الفريق حيث كانت طالبة بنفس المدرسة وتفوقت وأصبحت باحثة في مجال العلوم والتكنولوجيا و اشتهرت باختراعها لجهاز يعمل على تبخير المياه على حرارة حرق قش الأرز وتوليد الطاقة، وقد كرمتها وكالة ناسا الأمريكية للفضاء بإطلاق اسمها على أحد الكويكبات المكتشفة تكريمًا لجهودها في مجال علوم الأرض والبيئة.

وأشاد الدكتور "خالد خلف" بالتعاون المثمر مع حزب مستقبل وطن، وأثنى علي الإعداد والتنظيم الجيد للمسابقة في كل مراحلها والتي خلقت تنافسا ثقافيا مؤثرا  بين الطلاب.

مشيرا إلى أن المسابقة جاءت في ظل توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالعملية التعليمية وحرصها علي إعداد أجيال من الطلاب الفائقين والموهوبين و القادرين علي تحمل المسئولية والاعتماد عليهم في المستقبل لبناء مصر الحديثة.

كان ذلك بحضور حسني منصور مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي ومها بدوي مدير إدارة التدريب بالمديرية والسيد الشبراوي مدير إدارة ميت أبو غالب التعليمية ومحمد قورة مدير إدارة العلاقات العامة.