الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. انهيار وبكاء في لجان الثانوية بسبب الفيزياء والتاريخ

كشكول

شهدت لجنة الشهيد طيار أحمد فرحات التابعة لادارة الوايلي في القاهرة ، انهيار وبكاء أمام أبواب اللجنة عقب خروج الطالبات من اللجنة بسبب صعوبة من امتحان الفيزياء .

تركزت شكاوي الطلاب من ٥ جزئيات غير مباشرة في مقدمتها رسمة المحول ، بينما شهد امتحان التاريخ لشعبة الادبية انقسام بين الطالبات حول مستوي الامتحان .

وأجمعت الطالبات أن هناك ما يقارب ١٥ جزئية كانت تحتاج لتفكير خاصة أنهم بصيغ غير مباشرة.

وكان  اليوم  قد شهد انطلاق المرحلة الاخيرة من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ حيث يخوض الطلاب ٩ مراجعات مصيرية في تحديد مجموع درجاتهم.

  وكان  طلاب شعبة العلمي علوم ، قد واجهوا صباح اليوم ولمدة ٣ ساعات مادة الفيزياء والمخصص لها ٥٠ درجة ، بينما يواجه طلاب الأدبي مادة التاريخ لمدة ٣ ساعات أيضا.

وفي نفس السياق ، استأنفت  المديريات والادارات التعليمية متابعتها  للعودة لاستئناف امتحانات الثانوية العامة بعد توقف أسبوع تقريبا بسبب اجازة عيد الاضحى المبارك حيث قامت غرف العمليات بالتأكد من جاهزية ٢٠٨٩ لجنة امتحانية  للثانوية العام لاستقبال ما يصل إلي ٧٠٨ الاف طالب، وفق الاجراءات التأمينية المتبعة ، حيث تم تمشيط اللجان للتأكد من عدم وجود آي مخالفات ، كما تم تطهير اللجان وتعقيمها ضمن الاجراءات الاحترازية الوقائية .