الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل تنسيق اليوم الثاني لطلاب المرحلة الثانية بمعامل جامعة عين شمس

كشكول


واصل طلاب المرحلة الثانية الناجحين في الثانوية العامة، تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، بمعامل الحاسب الآلي بكليات الحاسبات والمعلومات والهندسة والآداب والزراعة والبنات، بجامعة عين شمس، ومعمل المدينة طلبة منذ التاسعة من صباح اليوم الثاني على التوالي من فتج باب المرحلة الثانية.
وفرت الجامعة بكل معمل أكثر من 5 فنيين؛ لمساعدة الطلاب في إتمام عملية التسجيل، إلى جانب وضع لافتات إرشادية للطلاب وشاشات إلكترونية لشرح آلية التسجيل والإجراءات المنوطة به، وشهدت  المعامل إقبالا متوسطا من الطلاب.
ووجهت الجامعة كافة معامل الحاسب الآلي بالتواصل الدائم مع بعضهم البعض على مدار فترة تسجيل الرغبات، كما استمر تواجد الأمن الإداري أمام المعامل للكشف عن هوية الطلاب وتوجيههم إلى أماكن التسجيل.
وأوضح وائل عبد الله، أحد موظفي معامل التنسيق بكلية الهندسة، أن عدد الطلاب ممن سجلوا رغباتهم حتى ظهر اليوم، بلغ نحو 280 طالبا، لافتا إلى تزايد أعداد الطلاب بالمقارنة باليوم الأول.
وفي معامل كلية الآداب، سجل نحو 230 طالبا حتى ظهر اليوم، حيث كانت أغلب الرغبات من نصيب الكليات التي تبقى بها أماكن شاغرة من المرحلة الأولى، ،
وأشار أحمد طلعت، مسئول مكتب التنسيق بكلية الآداب جامعة عين شمس، إلى أنه ينبغي على الطلاب اختيار الجامعات القريبة من الموقع الجغرافي لمحل الإقامة حتى لا يخسر الطالب كليات وأقسام تقبل بمجموعه، ولكن سوء تنسيق الرغبات قد يفقده فرص كبرى، مضيفًا أن فريق العمل يتعاون مع أولياء الأمور والطلاب ويطلعونهم على خطوات التنسيق الصحيحة.
وشهدت معامل كليتي الحاسبات والمعلومات والزراعة، تسجيل نحو 260 طالبا بالأولى، و200 بالثانية حتى ظهر اليوم، كما شهد معمل المدينة طلبة اقبالا متوسطً سجل 25طالبا رغباتهم لليوم التالي علي التوالي.
وينتهي تسجيل رغبات طلاب التنسيق بالمرحلة الثانية، في تمام الساعة 7 مساء يوم الجمعة المقبل، مع إتاحة الفرصة لـ700 طالب الذين تخلفوا عن تسجيل رغباتهم بالمرحلة الأولى في تسجيل رغباتهم، على أن يعلن ويحدد بعدها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج الحدود الدنيا للقبول بالكليات.
كانت وزارة التعليم العالي بدأت الإثنين، انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق، بحد أدنى 320 درجة فأكثر، بنسبة 78.05% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعبة العلمية بعدد طلاب 144059 طالبا وطالبة، فيما بلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية 285 درجة فأكثر، أى بنسبة 69.51% لأقل من 328 درجة بعدد طلاب 53864، وبإجمالى عدد طلاب 197923 طالبا.