السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تشكل لجنة للحكماء.. تفاصيل

كشكول

أصدر الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، قرارًا بتشكيل لجنة حكماء بالجامعة، تكون مهمتها محاولة تقريب وجهات النظر وحل المشكلات البسيطة بين منسوبي جامعة سوهاج، فيما يحيله إليها رئيس جامعة سوهاج.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أن اللجنة تم تشكيلها برئاسة الدكتور نبيل نور الدين عبداللاه رئيس جامعة سوهاج الأسبق، وعضوية كلًا من الدكتور أحمد علي حسين نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب الأسبق، والدكتور أحمد محمد محمد سليمان نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور فيصل الراوي رفاعي عميد كلية التربية الأسبق، والدكتور عصام الدين عبدالعزيز ندا الأستاذ المتفرغ بكلية الطب وعميد كلية طب أسوان الأسبق.

رئيس جامعة سوهاج يوضح الهدف من تشكيل لجنة للحكماء

وأشار رئيس جامعة سوهاج، إلى أن الهدف من تشكيل اللجنة هو محاولة تقريب وجهات النظر بين أعضاء ومعاوني هيئة التدريس، وقيادات وأعضاء فريق الجهاز الإداري في النزاعات التى قد تنشأ بينهم قبل أن تصل إلى مراحل متقدمة يصعب فيها رأب الصدع بينهم، وخاصة في الأمور التي ليس فيها مخالفة للقوانين واللوائح المنظمة للعمل الجامعي.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أنه في اختيار رئيس وأعضاء اللجنة تم مراعاة أنهم من رموز الجامعة التي تربطهم علاقات طيبة بالسواد الأعظم من جموع أعضاء ومعاوني هيئة التدريس وفريق الجهاز الإداري بالجامعة، حيث أنه يمثلون القطاعات المختلفة لكليات الجامعة، ويتصفون بسير شخصية وأكاديمية طيبة لا يختلف عليها أحد.

الجدير بالذكر أنه سيتم عقد أول إجتماع لأعضاء اللجنة غدًا الأحد الموافق ٢٨ أغسطس، في تمام الساعة الثامنة مساءًا، لتحديد خارطة طريق لإجراءات وآليات عمل اللجنة، وخطتها خلال المرحلة القادمة.

جامعة سوهاج تشكل لجنة للحكماء

مركز جودة وسلامة الغذاء بجامعة سوهاج ينظم دورة تدريبية عن الايزو 22000

وقد نظم مركز جودة وسلامة الغذاء بجامعة سوهاج دورة تدريبية عن الايزو 22000، وذلك بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالمقر القديم للجامعة.

وصرح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، بأن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعريف المتدربين بمنهج التعلم السريع لجودة إدارة سلامة الغذاء أيزو 22000، لتمكينهم من تنفيذ وتطبيق أحدث أنظمة سلامة الغذاء. 

وأشارت الدكتورة عبيرة محمود السيد مدير المركز، إلى أن البرنامج التدريبي يستمر على مدار يومين، ويستهدف مراقبي ومفتشي الأغذية، الصيادله والأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين، بالإضافة إلى الخريجين وطلاب كليات الطب البيطري، الزراعة، الصيدلة، العلوم، التربية النوعية والكليات التي تتعامل في مجال الاغذية، مضيفة أن الدورة تتناول عدد من الموضوعات منها التعريف بالمفاهيم والعناصر الاساسية لأيزو 22000، ومبادئ  ومتطلبات نظام إدارة سلامة الغذاء والعمليات والتقنيات المستخدمة المتعلقة بسلامة الغذاء.

حيث إنه يحاضر بالتدريب الدكتور وجيه صبحي درويش أستاذ صحة وسلامة وتكنولوجيا الغذاء بجامعة الزقازيق ومدرب دولي في مجال سلامة الغذاء.