الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. جامعة طنطا تقدم خدماتها الطبية لـ 1415 حالة من أهالي زفتى

جامعة طنطا تقدم خدماتها
جامعة طنطا تقدم خدماتها الطبية لـ 1415 حالة من أهالي زفتى

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن تنظيم قافلة طبية شاملة إلى قرية منية المباشرين بمركز زفتى محافظة الغربية بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

جامعة طنطا: توقيع الكشف الطبي لـ 16606 حالة من أهالي مركز زفتى خلال ٢٠٢٢

وأوضح رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تمتلك القدرات البشرية والمادية لخدمة المجتمع المحيط، حرصا من الجامعة على الالتزام والوفاء بمسئوليتها نحو المجتمع المدني والتفاعل الإيجابي بهدف تلبية احتياجاته، موضحًا أن قافلة اليوم تعد القافلة الـ 12 التي توجهها الجامعة إلى مركز زفتى خلال العام الحالي وتوقيع الكشف الطبي لـ 16606 حالة من أهالي قرى مركز زفتى في مختلف التخصصات الطبية خلال عام ٢٠٢٢.

 

جامعة طنطا تقدم خدماتها الطبية لـ 1415 حالة من أهالي زفتى

وأوضح الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن قوافل الجامعة تتكامل مع الاحتياجات الفعلية وذلك في ضوء خطة القطاع لدعم وتعزيز دور الجامعة في دعم الاحتياجات المجتمعية، وتحقيق التنمية الصحية والبيئية والاجتماعية وتقديم الخدمات الطبية والارشادية الشاملة لأبناء المحافظة.

وأوضح الدكتور محمد الشبيني وكيل كلية الطب جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة شهدت تقديم خدماتها الطبية لـ 1415 حالة من خلال 12 عيادة حيث تم فحص 87 حالة في عيادة جراحة المخ والأعصاب، و171 في عيادة الاطفال، و187 بالعظام، و135 جلدية، و165 باطنة، و88 مسالك بولية، و176 أنف وأذن، و33 جراحة عامة، و56 صدر، و56 نفسية وعصبية، و199 جراحة عيون، و26 قلب وأوعية دموية، مضيفًا أنه تم تحويل 65 بواقع 11 حالة مسالك بولية، و12 عظام، و4 قلب، و8 أطفال، و7 باطنة، و13 جلدية، و9 عيون.

وصرحت الدكتورة سحر الحجار القائم بعمل عميد كلية الصيدلة جامعة طنطا، ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن اختيار الأدوية التى تتوفر بالقوافل يتم وفقًا لدراسات من قبل لجان تقييم متخصصة لتحديد الأنواع الأكثر احتياجًا.

كما شاركت كلية التمريض بالقافلة بمحاضرات توعوية عن الاسعافات الأولية في حالة الطوارئ والفحص الذاتي لسرطان الثدي، كما تم إجراء اختبارات فورية لمحو أمية 30 مواطنًا، وذلك بحضور الدكتورة سحر الحجار القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة، والدكتورة زينب سامي منسق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الغربية، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.
 

جامعة طنطا تقدم خدماتها الطبية لـ 1415 حالة من أهالي زفتى