الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط تشهد انطلاق دورة تنمية قدرات الاخصائيين الرياضيين

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

جامعة أسيوط: الدورة بعنوان "الحديث في الإدارة الرياضية وقوانين الالعاب الرياضية"

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، عن انطلاق فاعليات دورة تنمية قدرات الاخصائيين الرياضيين تحت عنوان "الحديث في الإدارة الرياضية وقوانين الالعاب الرياضية"، والتي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولي القائم بعمل نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب.

وذلك بحضور الدكتور جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية الأسبق ومدير إدارة المدربين بالاتحاد المصري لكرة القدم، والدكتور طارق محمد عبدالعزيز عميد كلية التربية الرياضية الأسبق وعضو إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور محمد مصطفى حمد وكيل كلية التربية جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إبراهيم حسين، والدكتور أحمد شريت مديرعام رعاية الشباب، والكابتن حمدي القاضي عضو لجنه الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، والكابتن شارل اليشع شكري، والكابتن وائل حماده صلاح، والكابتن عمر عبدالحميد أحمد، والكابتن جمال حسن رجب، والكابتن عماد راغب سيدهم، والكابتن محمود شعبان قنديل. 

وأكد القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، حرص واهتمام إدارة الجامعة بدعم الرياضة ورعاية انشطتها، كما أن البرنامج التدريبى يأتي في إطار استراتيجية جامعة أسيوط العامة والشاملة والهادفة إلى تطوير مهارات العاملين بها من كافة التخصصات وتحسين مهاراتهم وتوفير بيئة العمل الملائمة لهم بما يمكنهم من العمل والعطاء على النحو الأفضل.

وفي كلمته أشار الدكتور جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية الأسبق ومدير إدارة المدربين بالاتحاد المصري لكرة القدم، إلى أن النشاط الرياضي يعد أحد أهم اذرع الأنشطة الحياتية للإنسان بصفة عامة وللشباب بصفة خاصة، وذلك لدور الرياضة الرئيسي في بناء شخصية الفرد وتعزيز قيم الأخلاق الحميدة والقدرة على التواصل مع الآخرين.

وفي سياق متصل أكد الدكتور طارق محمد عبدالعزيز عميد كلية التربية الرياضية الأسبق وعضو إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات، أن الحياة الجامعية تعد فرصة مثالية لممارسة الهوايات الرياضية بكافة أنواعها من الالعاب الفردية أو الجماعية واكتشاف المواهب الواعدة.

وقد أشار الدكتور محمد مصطفى حمد وكيل كلية التربية جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى حرص الجامعة على دعم النشاط الرياضي وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لأبنائها من الطلبة والطالبات لأبراز نقاط تميزهم ومواطن كفائتهم.

وقد أوضح الدكتور أحمد شريت مديرعام رعاية الشباب جامعة أسيوط، أن الدورة مستمرة على مدار 4 أيام خلال الفترة من 11 إلى 14 ستمبر الجاري، بمشاركة 100 من الاخصائيين الرياضيين على مستوى الجامعة لتناقش العديد من المحاور أهمها القيادة سلوك حياة، مهارات التواصل، دور الأنشطة الطلابية في تطوير شخصية الطالب ومشروع رياضي مقترح لطلاب جامعة أسيوط.