الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مبادرة «راجعين نتعلم» تقدم 1350 شنطة مستلزمات دراسية كاملة لتلاميذ البحيرة

مبادرة راجعين نتعلم
مبادرة "راجعين نتعلم "

 

شهد  يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة فاعليات تنفيذ مبادرة " راجعين نتعلم " لسداد المصروفات الدراسية للطلاب الغير قادرين الذين لا يشملهم قرارات الإعفاء الصادرة من الدكتور وزير التربية والتعليم وكذا توفير المستلزمات المدرسية  للأسر الاولى بالرعاية من المطلقات والأرامل والمرأة المعيله، بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة حياة كريمة.

جاء ذلك من مدرسة الشهيد حمدى سلامة للتعليم الأساسي بإدارة مركز دمنهور التعليمية وبالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢ والعودة للمدارس وتفعيلا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بضرورة العمل على دعم الفئات الاولى بالرعاية فى مختلف محافظات الجمهورية ورفع الأعباء عن الأسر المصرية والتخفيف عن كاهلها.

تم اليوم توزيع اليوم عدد ١٠٠ حقيبه مستلزمات دراسية كاملة من إجمالي مستهدف ١٣٥٠ حقيبه سيتم توزيعها تباعًا على باقى مراكز المحافظة على مدار ثلاثة أيام.

وأكد يوسف الديب _وكيل الوزارة على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية إتخذت العديد من الإجراءات لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين البسطاء من خلال دعمهم فى كافة مناحى الحياة كما ثمن أيضا ما تقوم به مؤسسة حياة كريمة والقائمين عليها من جهود لتحسين حياة المواطنين وخاصة داخل قرى الريف المصري.

وأشارً إلى أن مدرسة الشهيد حمدى سلامة للتعليم الأساسي هى إحدى مدارس المبادرة على أرض المحافظة والتى تم الإنتهاء منها ودخولها الخدمة هذا العام الدراسي