السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

باحث اقتصادي نعته المخابرات العامة.. من هو محمد نجم؟

محمد نجم
محمد نجم

نعى جهاز المخابرات العامة، الباحث والمحلل الاقتصادي محمد نجم، الذي وافته المنية أمس الخميس، بعد صراع مع المرض.

وشيعت جنازة "نجم" أمس الجمعة عقب صلاة الظهر، من مسجد الحصري في مدينة السادس من أكتوبر.

313367472_5537672359642922_4684808330783077449_n

آخر كلمات محمد نجم قبل وفاته

كانت الكلمات الأخيرة للمحلل الاقتصادي محمد نجم عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مؤثرة في قلوب الجميع، حيث قال:

“ كلمة شكرًا مش كفاية على كل بوست، ودعوة وكلمة ورسالة ومكالمة وزيارة وطبطبة وحضن ودعم وصلاة ومساعدة اتعملت علشاني الفترة الأخيرة.. أنا كويس وصامد ومكمل في المعركة”.

وتابع “ السرطان مرض مش سهل ورخم وغلس وأوجاعه صعبة ومنهكة، لكن أنا كمان لشهور طويلة من بداية الأزمة أثبتت إن عزيمتي مش لينة، ومش سهل كسري وإرادتي أقوى من كل ده، وربنا معايا وهو سبحانه أكبر من أي شئ وكل شئ”.

وانهى محمد نجم حديثه قائلًا “ بعتذر عن متابعة الاتصالات والرسائل.. لكن بطمنكم وبشكركم مرة ثانية من قلبي لكل مشاعركم النقية الطيبة.. وأتمنى استمرار دعائكم.. وقريب نحتفل بانتصارنا بإذن الله”.

من هو محمد نجم؟

وُلد محمد نجم عام 1989م، وتخرج من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية وحصل على درجة البكالوريوس، ثم حصل على ماجستير في الاقتصاد السياسية عام 2021 من معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة.

كان بارعًا في عمله كـ محلل إقتصادي، منذ أن بدأ عمله محللًا اقتصاديًا في اغسطس عام 2016، في شركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

أصبح محللًا ومديرًا مشاركًا للوحدة الاقتصادية في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لـ مجلس الوزراء، إلى جانب عمله باحثًا اقتصاديًا في مجموعة قنوات DMC. 

كان له دورًا بارزًا في عدد من المؤتمرات الهامة، حيث شارك في المؤتمرات والندوات الاقتصادية، إلى جانب مشارته في “ قمة مصر الاقتصادية، المؤتمر الوطني للشباب”.