الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: 5 محظورات على طلاب أولى وثانية ثانوي بلجان امتحانات الترم الأول

امتحانات النقل الثانوي
امتحانات النقل الثانوي

واصلت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني فى جميع المحافظات استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي للعاد الدراسي 2022/ 2023.

امتحانات أولي وثانية ثانوي

حددت مديريات التعليم خمس محظورات علي الطلاب في لجان الامتحانات تشمل عدم دخول لجنة الامتحان بأي أوراق او كتب تخص المادة، أو استخدام أوراق بيضاء كمسودات وعدم اصطحاب الموبايل او الساعات الذكية لمقار لجنة الامتحان، كما وجهت بمنع التدخين داخل اللجان. 

المواد غير المضافة للمجموع 

يذكر أن اختبارات المواد الغير مضافة للمجموع تنطلق خلال الأسبوع المقبل، يعقبها امتحانات المواد الأساسية إلكترونيا بواسطة "التابلت" بنسبة 85 % وورقيا بنسبة 15 %  فى الفترة من 14 إلي 25 يناير من الشهر المقبل.

أوراق المفاهيم

وفى ذات السياق، بدأ الموجعين الاوائل فى كل إدارة تعليمية بوضع أوراق المفاهيم التى تضم كل ما يحتاجه الطالب من قوانين وتعريفات تخص امتحان الطالب علي أن يسلمه الطلاب عقب نهاية الامتحان

مراكز توزيع الأسئلة 

ومن جانب آخر، بدأت مديريات التعليم، في تشكيل مركز توزيع أسئلة بكل إدارة تعليمية لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى  أحدهما مركز صباحى والاخر مركز مسائى لتسليم الورقة 

كما وجهت طباعة  نسبة 10٪ من اعداد الطلاب كامتحان ورقى كامل احتياطيا في حال وجود مشكلات تحول دون اتمام الطلاب للامتحان الإلكتروني علي أن تسلم تلك الامتحانات الورقية إلى الموجه المقيم بكل مدرسة بها لجنة صحبه مدير المدرسة، إضافة لتعيين موجه مقيم داخل كل مدرسة بها لجنة امتحانية داخل الادارة ويكون مسئول عن تقديم تقرير عن سير الامتحانات داخل المدرسة لمدير الإدارة.

يذكر أن الفصل الدراسي 2022/2023 قد انطلق فى الأول من شهر اكتوبر الماضي بعد تأجيله لمدة أسبوع في 60 ألف مدرسة تضم 26 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.