الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التحقيق مع طالب نشر امتحان اللغة العربية للإعدادية على الإنترنت بالشرقية

كشكول

أكدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، إحالة طالب بلجنة الشوافين بمركز أولاد صقر للتحقيق؛ وذلك لنشره ورقة الأسئلة الخاصة بامتحان اللغة العربية باستخدام هاتفه المحمول على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأشارت إلى  أنه  رصد الطالب بعد دقيقتين من نشره ورقة الأسئلة، وتحديد مكانه وإحالته للتحقيق، مؤكدة أنه تأخر تسليم ورقة الأسئلة بلجنتين بمدينة بلبيس، ولجنتين بمدينة منيا القمح، وسوف يتم تعويض الطلاب عن ذلك الوقت، ولن نسمح بإهدار حق الطلاب.

وانطلق صباح اليوم الأربعاء، مارثون امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية فى محافظة الشرقية للعام الدراسي الحالي 2022 – 2023، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية.

وأوضح محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم في الشرقية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام 137 ألفا و250 طالبا وطالبة، موزعين على 757 لجنة امتحانية ما بين 746 لجنة طلاب الشهادة الإعدادية العامة و8 لجان لطلاب الشهادة الإعدادية المهنية، بالإضافة إلى 3 لجان لطلاب مدارس النور والصم ومستشفى 57357، وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.