السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قصة طالبة الثانوي العام التي استعادت حقها من مصحح الفيزياء

كشكول

علي الرغم من أن الدرجتان لن يغيروا شيئاً بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، إلا أن يمني أحمد الخضري الطالبة بمدرسة الشهداء الثانوية بنات بمركز قوص جنوب محافظة قنا، ظلت تعافر وتقدمت بتظلم وشكاوي عدة وإستغاثات علي نتيجة الثانوية العامة، وذلك عقب حصولها علي 408 درجات، ولكنها أبت ألا تكون ضمن أوائل الثانوية العامة علي مستوي محافظات الجمهورية، وذلك لتسير علي درب شقيقتها الكبري، والتى حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية بامتحانات الثانوية العامة في عام 2011 .

حيث تقدمت يمني الخضري بتظلم علي نتيجة امتحانات الثانوية العامة، وذلك فور إعلان نتائج الامتحانات وظلت ما يقرب من 10 أيام تتردد علي ديوان مديرية التربية والتعليم بقنا، وتترد علي وزارة التربية والتعليم، وهي تؤكد أنها ظلمُت في النتيجة، وبالأخص في مادة الفيزياء وذلك لكونها لم تترك سؤالاً واحداً إلا ولم تكتب إجابته بكراسة الامتحان.

وقالت الطالبة، إنها التحقت بكلية طب أسنان جامعة القاهرة بعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة، وعلي الرغم من ذلك قررت ألا تترك التظلم وتكمل إجراءتها حتي تحصل علي الدرجة العلمية وتكون ضمن المتفوقين وأوائل الثانوية العامة بمحافظات الجمهورية.

وأضافت الخضري، أنها بعد أن تقدمت بالتظلم ضدد مصحح مادة الفيزياء، تواصلت معها وزارة التربية والتعليم بأيام من التظلم، لتفاجئ بقبول التظلم وحصولها على الدرجات النهائية بالامتحانات لتكون الأولي علي الثانوية العامة بمصر.

وأوضحت أنها أصرت علي التقدم بتظلم لوزارة التربية والتعليم نظراً لتعرضها للظلم، علي الرغم من كون الدرجتان لن يغيرا في الأمر شيئاً من مستقبلها التعليمي، ولكن ذلك يعتبراً حقاً مكتسباً لها لا يمكن أن تتركه.

وأشارت إلي أنها تسير علي درب شقيقتها الكبري، والتى حصلت علي الدرجات النهائية بامتحانات الثانوية العامة لعام 2011، حيث كانت شقيقتها الأولي علي طلاب الثانوية في ذلك العام بمحافظات الجمهورية.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، قد كرم الطالبة المتفوقة أمس الإثنين، وطالبها بالحفاظ على النجاح والتفوق خلال دراستها الجامعية، حيث أنها نموذج يجب أن يحتذى به كل طلاب محافظة قنا، ومثال مشرف للفتاة المصرية التى تجتهد للوصول إلى أعلى المراتب، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتماما خاصا بالمتفوقين في كافة المجالات وتدعمهم فالشباب هم أمل المستقبل.

وأعرب الهجان عن سعادته لما حققته يمنى أحمد محمد أحمد الخضري الطالبة بمدرسة الشهداء الثانوية بنات بقوص بعدما قررت وزارة التربية والتعليم إضافتها علي رأس قائمة أوائل الثانوية العامة لعام 2018 بعد إعادة تصحيح أوراقها وحصولها على المركز الأول علي مستوى الجمهورية بشعبة علمي علوم وبمجموع 410 درجات.

وأشاد المحافظ بدور أسر المتفوقين في رعاية أبنائهم وحثهم علي بذل المزيد من الجهد والتحصيل الدراسي لتحقيق أفضل النتائج فى المراحل التعليمية المختلفة ليصبحوا فى طليعة أبناء وطنهم الذين يسعون للنهوض به.

وأكد حرص محافظة قنا علي تكريم المتفوقين من أبنائها الطلاب لتحفيزهم على الاستمرار في تفوقهم وتشجيع الطلاب الآخرين أن يحذوا حذوهم، داعيًا الطلاب والطالبات بكافة المراحل التعليمية إلي بذل المزيد من الجهد في سبيل النبوغ والتفوق الدراسي.

كما أكد على دعم المحافظة المستمر لقطاع التعليم باعتباره أهم القطاعات التى تُبنى عليها كافة القطاعات الخدمية و التنموية الأخرى.

وأعربت الطالبة يمنى أحمد محمد عن خالص شكرها وتقديرها لدعم السيد محافظ قنا لها وحرصه على تكريمها، مؤكدة سعادتها بحصولها على حقها وإدراج اسمها كالطالبة الأولى في الثانوية العامة لهذا العام.