الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مصادر بـ«التعليم»: الانتهاء من أعمال تصحيح الشهادة الإعدادية نهاية الأسبوع الجاري

كشكول

تواصل مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات، أعمال تصحيح امتحانات نصف العام لطلاب الشهادة الاعدادية، بالعام الدراسي الحالي 2022/2023.

وأكدت مصادر بالمديريات التعليمية، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من اعمال الكنترولات سواء رصد او مراجعة نتائج الطلاب نهاية الاسبوع الجاري.

وشدد المصادر، أنه سيتم أعلان نتائج الشهادة الاعدادية فور اعتمادها من قبل المحافظ بكل محافظة علي حدا لاعلانها رسميا للطلاب خلال الأسبوع القادم.

ومن جهته، كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية سوف يتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام، والتي تمتد لمدة أسبوعين، تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2023، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 من خلال البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة من هنا.

كما يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 فور ظهورها عبر الرابط التالي هنا.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تردد عن عقد 3 امتحانات ورقية بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.

وأكدت الوزارة أن كل ما يتداول عن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، واستبداله بـ3 امتحانات ورقية لا أساس له من الصحة، موكدًا أنه وفق القرار الوزارة لنظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الثاني الاعدادي سيكون هناك 3 اختبارات في الفصل الدراسي الثاني أسوة بالفصل الدراسي الأول، فمن المقرر أن يؤدي الطلاب اختبارين شهر والاختبار الثالث سيكون اختبار نهاية العام الدراسي 2023.