الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مصر تقترب من التأهل لكأس أمم أفريقيا بانتصار تاريخي في مالاوي

كشكول

اقترب منتخب مصر خطوة كبيرة للغاية من التأهل لكأس الأمم الأفريقية بفوز عريض على مضيفه مالاوي برباعية دون رد، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من التصفيات.

سجل أهداف اللقاء طارق حامد وعمر مرموش ومحمد صلاح وأحمد سيد زيزو في الدقائق 4 و16 و20 و50.

بهذا الانتصار التاريخي لمنتخب مصر، فهو الأول له في مالاوي، والأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، يصحح الفراعنة موقفهم في المجموعة الرابعة بعد بداية باهتة للغاية.

يتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن غينيا، خلفهما إثيوبيا ومالاوي برصيد 3 نقاط، قبل جولتين من انتهاء مشوار التصفيات.

ويحتاج منتخب مصر لنقطة واحدة من مباراتيه القادمتين أمام إثيوبيا في القاهرة ثم غينيا في كوناكري، لحسم تأهله رسميا لكأس الأمم الأفريقية التي ستقام يناير 2024 في كوت ديفوار.

في مالاوي، احتفظ روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر بنفس التشكيل الأساسي الذي حقق به الفوز بهدفين قبل 4 أيام في ملعب الدفاع الجوي.

أنجز منتخب مصر المهمة سريعا، وصعق أصحاب الأرض بثلاثة أهداف في أول 20 دقيقة، أولها بتسديدة قوية من طارق حامد مستفيدا من تمريرة محمد صلاح.

ومن ركلة ركنية، ارتبك دفاع مالاوي في تشتيتها، أضاف عمر مرموش الهدف الثاني، وبعدها بأربع دقائق، عزز صلاح التفوق المصري بهدف ثالث بعد تعاون رائع مع مصطفى محمد.

حاول منتخب مالاوي تدارك هذه الصدمة، إلا أن محاولات مهاجمه، ستان دافي، لم تكن كافية لهز شباك محمد الشناوي في الشوط الأول، أو محمد صبحي الذي شارك بين الشوطين.

بل نجح منتخب مصر في تعميق جراح منافسه بهدف رابع، سجله أحمد سيد زيزو بعد عرضية متقنة من محمد هاني.

اطمأن روي فيتوريا للفوز، ليبدأ في تنشيط الصفوف، حيث غير منظومة خط الوسط، بإشراك مصطفى فتحي مكان (زيزو) ثم حمدي فتحي وإمام عاشور مكان محمود حمادة ومرموش.

وفي آخر ربع ساعة، شارك أحمد حسن (كوكا) مكان محمد صلاح، الذي غادر الملعب وسط تصفيق حاد.

ضغط منتخب مالاوي بكل قوة ساعيا لتسجيل هدف شرفي، لكن لم يتحقق له ما أراد، ليعود منتخب مصر بشباك نظيفة وانتصار تاريخي من ليلونجوي.