الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الأزهر يطلق قافلة تعليمية إلى البحر الأحمر

كشكول

اجتمع  الدكتور أحمد الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ عوض الله عبدالعال رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق والخدمات، بأعضاء القافلة التعليمية المتجهة إلى منطقة البحر الأحمر الأزهرية.

وتضم القافلة التعليمية كافة التخصصات في مختلف العلوم الشرعية والعربية والثقافية، كما يقوم أعضاء القافلة بعمل المراجعات التعليمية اللازمة لمقررات الشهادتين، الثانوية الأزهرية، والثانوية العامة، فيما يخص المواد المشتركة، كما هو شأن المواد الثقافية للقسمين العلمي والأدبي.


قام كل من رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، ورئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق والخدمات، بالتوجيه نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تسهم في تيسير مهام القافلة التعليمية، من حيث توفير وسيلة الانتقال ذهابا وعودة، وكذا الإقامة المناسبة خلال مدة عمل القافلة بالمنطقة، ووضع الخطط اللازمة لتوزيع العمل على السادة الأساتذة المشاركين في القافلة، وفقا للجداول الموضوعة سلفا في هذا الشأن، وغير ذلك مما يتصل بأداء عمل القافلة التعليمية.


جدير بالذكر أن هذه القوافل تتم برعاية كريمة من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وتوجيهات مباشرة من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وتجوب هذه القوافل التعليمية المناطق النائية والحدودية.

 كما تقوم بقية  المناطق الأزهرية الأخرى بعمل قوافل تعليمية داخلية على مستوى إداراتها التعليمية، على نحو يحقق جودة الأداء في الجوانب التعليمية المختلفة.