الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد انتهاء إجازة العيد.. «التعليم» تستعد لامتحانات الترم الثاني

كشكول

عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/2023.

وانتهت المديريات التعليمية، من إعداد جداول امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، والتي تنطلق في 6 مايو المقبل بجميع المدارس.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط عقد امتحانات الترم الثاني، منها تهيئة اللجان الامتحانية والتشديد على واضعي الفنية الأسئلة بالابتعاد عن الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتى، مع تجنب اى أخطاء فى صياغة الأسئلة ومضمونها يناسب جميع مستويات الطلبة.

 وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت تخفيف مناهج الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب بصفوف النقل، وذلك مراعاة لمصلحة الطلاب، وتحديد اجزاء من المنهج للإطلاع فقط.

يأتي ذلك في إطار تخفيف العبء على طلاب المدارس، خاصة بعد زيادة المطالب التي تنادي بتتخفيف المناهج لتتناسب مع قصر مدة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2022 / 2023.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية لأيام الامتحانات لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية، وذلك على النحو التالي:

- امتحانات صفوف النقل:

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي الثاني من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية، وفقا لما تحدده المديريات التعليمية، حسب استعدادات كل مديرية 

امتحانات الدبلومات الفنية 2023

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الدبلومات الفنية، بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

امتحانات الثانوية العامة 2023

تبدا امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

وتعقد الامتحانات في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الأمراض المعدية، وذلك بألا يتخطى عدد الطلاب في اللجنة الواحدة عن 20 طالب.

أما الامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022/2023 فتعقد بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الإبداع وحل المشكلات.