السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: جار إنشاء 100 مدرسة مصرية ألمانية

كشكول

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة  تولى اهتمامًا كبيرًا باللغة الألمانية، مشيرا إلى أنه جارى العمل على إنشاء ١٠٠ مدرسة مصرية ألمانية، على غرار المدارس المصرية اليابانية.

وتابع  أنه سيتم تدريس اللغة الألمانية كلغة اختيارية في إطار اللغات الأجنبية الثانية التي سيتم تدريسها بداية من الصف الأول الاعدادي في المدارس الحكومية للعام الدراسي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥.
وأشار إلى أن الوزارة تعاونت مع معهد جوته لدعم تدريس اللغة الألمانية بالمدارس الحكومية،  لإثقال مهارات التواصل بجانب إتقان اللغة.

ومن جانبه، أعرب سيباستيان فوتر رئيس قسم اللغة الألمانية بمعهد جوته،عن بالغ سعادته لتوقيع هذا البروتوكول الذى يؤكد على مدى عمق العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن هذا البروتوكول له بالغ الأهمية، في ضوء الحرص على تطوير المدارس وتأهيل المعلمين، ومتابعة المناهج والامتحانات الخاصة باللغة الألمانية.

وتشمل مبادرة "المدارس شركاء المستقبل" شبكة تضم أكثر من 1800 مدرسة في مختلف أنحاء العالم، ذات رابطة قوية بألمانيا، كما تعمل المبادرة على المساعدة على نشر اللغة الألمانية في المدارس المصرية، والتأهيل المستمر لمعلمي اللغة الألمانية، وتقديم المنح الدراسية لمعلمي اللغة الألمانية ودارسيها، وربط المدرسة ومعلميها وتلاميذها بمدارس أخرى من خلال شبكة دولية.