السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تمريض المنصورة تنظم مؤتمرها الدولي بعنوان «الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية والرعاية الصحية»

كشكول

نظمت كلية التمريض بجامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، المؤتمر الدولي العاشر ومؤتمر الدراسات العليا السادس بجامعة المنصورة بعنوان «الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية والرعاية الصحية مكسب للطرفين».

وأشار شريف خاطر رئيس الجامعة، إلى أن الشراكة العلمية تهدف إلى تشجيع الأبحاث الطبية وتحسين جودة البرامج البحثية للجهتين بهدف إثراء منظومة البحوث الطبيَّة المزدهرة في الدولة، كما تساهم هذه الشراكة في توطيد التعاون بين الأطراف المؤثرة في الأوساط البحثيَّة، وخلق الفرص أمام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لمواصلة تعليمهم وتطوير مجالات مشتركة لدعم الأهداف البحثيَّة للجهتين.

وقالت دكتورة أمينة النمر عميد الكلية، إن جامعة المنصورة دائما رائدة وحاضنة للعلماء كما تسعى لخدمة المجتمع، ويعكس هذا المؤتمر توجه الدولة ودعم مشاركة طلاب الدراسات العليا، وتتفق محاور المؤتمر مع رؤية مصر 2030 والتى من أهدافها الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري، وتحسين مستوى معيشته من خلال ضمان جودة الخدمات الصحية، ودعم البحث العلمى وربطه بالتعليم والتنمية.

وأضافت دكتورة ناهد قنديل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا المؤتمر عُقد لطرح أفكار عن كيفية تقوية الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات الرعاية الصحية، بهدف ضمان استمرارية تطبيق نتائج الأبحاث العلمية وتحسن التدريب العملي لطلاب التمريض.