الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"تحت الوصاية الأفضل.. "إعلام بني سويف" تعلن نتائج استطلاع رأى الجمهور للمحتوى الرمضاني

كشكول

نظمت الدكتورة إنجي أبو العز مدير مركز بحوث الرأى العام والاستشارات العلمية بجامعة بني سويف، فعالية إعلان نتائج استطلاع للرأي العام والجمهور المصري حول المحتوى الرمضاني، وذلك تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والدكتور عبدالعزيز السيد عميد الكلية، وتحت إشراف الدكتورة نسرين حسام الدين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حيث وصل إجمالي المشاركين في الاستطلاع ٨٠٠ مبحوث مقسمين ما بين ٧٣٪ من الإناث في مقابل ٢٧٪ من الذكور، وكانت الفئات العمرية الأكثر مشاركة من فئة الشباب، كما تلاحظ تباين العينة المطبق عليها الاستطلاع لتشمل كافة محافظات مصر.

وأبرزت نتائج المبحوثين بأن أفضل محتوى درامي هو مسلسل "تحت الوصاية"، في حين جاء مسلسل "جعفر العمدة" كأكثر مسلسل تم مشاهدته من قبل المبحوثين يليه مسلسل تحت الوصاية، ثم مسلسل" الكبير أوي" ثم مسلسل "الصفارة".

أما عن أسباب تفضيل تلك الدرامات فجاء سبب "أداء الأبطال القوي" في الترتيب الأول يليه سبب "أهمية القضية".

وفيما يتعلق بأفضل إعلان تليفزيوني في موسم رمضان ٢٠٢٣ وفقًا لرأي الجمهور المصري جاء إعلان فودافون من أكثر الإعلانات التي أعجبت المبحوثين عينة الدراسة، وذلك بنسبة ٥٠.٩٪، يليه إعلان مستشفى مجدي يعقوب بنسبة ٣٧.٣٪، ثم إعلان وي "دنيا سمير غانم" بنسبة ٣٠.٣٪، يليه إعلان فريش.

الجدير بالذكر أن هذا الاستطلاع يأتي ضمن الأنشطة والفعاليات الهامة التى يعقدها المركز خلال العام الجامعي الحالي.