الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مسئولة جروبات أولياء أمور المدارس التجريبية تكشف كواليس جديدة حول "تعنيف طالبة الدقي"

أرشيفية
أرشيفية

كشفت أمانى الشريف مسئولة جروبات أولياء أمور المدارس التجريبية، عن كواليس جديدة حول واقعة تعرض طالبة بالصف الرابع الابتدائي في إحدى مدارس الدقي لمعاملة سيئة.

 

تعرض طالبة في إحدى مدارس الدقي لمعاملة سيئة

وكان موقع "كشكول" نشر استغاثة ولي أمر يدعى صلاح عسكر فراج بالدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم للتدخل وحل مشكلة ابنته وهي طالبة تدرس في الصف الرابع الابتدائي بإحدى مدارس الدقي، وتعاني من صعوبات شديدة في التعلم ولا تلاقي معاملة حسنة من إدارة المدرسة وأنه حاول مرارا وتكرارا مقابلة مدير المدرسة لشرح حالة ابنته إلا أنها ترفض لقاءه.


وأضافت "الشريف" في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن ولي الأمر عرض الشكاوى على الجروب الخاص بالمدارس التجريبية وبالتواصل معه أكد أن ابنته تعاني من صعوبات تعلم شديد ومعه ما يثبت ذلك وعندما علم بذلك الأمر كان في شهر أكتوبر والتقديم في الدمج ينتهي في سبتمبر، وبالتالي لم تستطع التواجد بين طلاب الدمج.


وأشارت  مسئولة جروبات أولياء أمور المدارس التجريبية إلى أن وزارة التربية والتعليم لم ترد على مشكلة ولي الأمر حتى الآن، وفور صدور قرار حول الواقعة سيتم نشره على الجروب بشكل مباشر.

 

في حين، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن مسئولي وزارة التربية والتعليم سيعملون على التحقيق في المشكلة المقدمة من ولي الأمر حول طالبة الدقي، وحال إثبات صحة الشكوى ستلقى مدير المدرسة العقوبة المناسبة بجانب حل أزمة الطالبة.
 

وعلى جانب آخر، تنطلق امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023، غدا الخميس الموافق 11 مايو 2023، بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق 16 مايو 2023.
 

الجدير بالذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 لصفوف النقل انطلقت يوم السبت الماضي الموافق 6 مايو، حيث أدى الطلاب والتلاميذ فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية الاختبارات ورقيا، كما أدى الطلاب فى المرحلة الثانوية الامتحانات إلكترونية على التابلت، إضافة إلى اختبارات الطلبة المصريين فى الخارج والتى تتم إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.


وتنتهي امتحانات العام الدراسي في جميع الصفوف الدراسية للنقل وأيضا الشهادة الإعدادية في يوم 3 من يونيو، وتأتي بعدها امتحانات الدبلومات في يوم 8 يوليو، ومن ثم امتحان الثانوية العامة في يوم 10 من يونيو المقبل.