الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كل ما تريد معرفته عن مشروع المدارس المنتجة 2023

أرشيفية
أرشيفية

كشفت وزارة التربية والتعليم عن كافة التفاصيل الخاصة بمشروع المدارس المنتجة، اليوم الأربعاء، موضحة ملامح المشروع بشأن الضوابط  والأرباح.

 

خطة عمل المدارس المنتجة 2023

وأرسلت وزارة التربية والتعليم خطابًا إلى مديريات التربية والتعليم، بشأن ضوابط خطة عمل المدارس المنتجة، ويأتى ذلك تنفيذًا لما ورد فى الخطة السنوية وخطة النشاط الصيفي للمدرسة المنتجة.

وفيما يلي يقدم "كشكول" خطة عمل المدارس المنتجة بشأن أنشطة ومشروعات المدرسة المنتجة بكافة أنواعها على كافة المستويات الإدارية والحصول على المستحقات المالية من أرباح أنشطة ومشروعات الوحدة المنتجة وفق أسس وقواعد وتوزيع وصرف الأرباح المعتمدة من الوزير:

  • يجب على المدراء والمسئولين على الوحدة المنتجة بالمديريات والإدارات التعليمية، القيام بمراجعة دراسات الجدوى فنيا وإداريا، مع متابعة توريد نسبة 20% الخاصة بأرباح مشروعات الوحدة المنتجة على الحساب الموحد للوحدة المنتجة لكل مدرسة بالإدارة التعليمية بحد أقصى نهاية شهر أبريل من كل عام، على أن يُستثنى هذا العام فقط إلى 15 مايو 2023.
     
  • قيام المشرفين على حساب الوحدة المنتجة التابعين لإدارة التوجيه المالي والإداري بكل إدارة تعليمية بمراجعة دراسات الجدوى ماليا واعتمادها واتخاذ ما يلزم نحو صرف أرباح مشروعات المدرسة المنتجة لمستحقيها من طلاب ومعلمين بالمدارس حرصا على استمرارية تنفيذ مشروعات المدرسة المنتجة.
     
  • حصر نسبة 20% التي تم توريدها من كافة المدارس التابعة للإدارة التعليمية وتحديد نسبة (10%) الخاصة بالإدارة التعليمية، ونسبة 5% الخاصة بالمديرية، ونسبة 5% الخاصة بالوزارة على الحساب رقم 9450874926، بحد أقصى منتصف مايو من كل عام.
     
  • اتخاذ ما يلزم نحو استخدام نسبة احتياطي المدرسة المنتجة بالإدارة التعليمية في تمويل مشروعات المدرسة المنتجة للمدارس التابعة للإدارة وترد مع اعتبار هذا الأمر هام وعاجل حرصًا على حقوق المشاركين في مشروعات المدرسة المنتجة وتنمية موارد الوزارة.