السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الجيزة الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة UCL الإنجليزية

كشكول

استقبلت جامعة الجيزة الجديدة (NGU) برئاسة الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس الجامعة، وفدًا رفيع المستوى من جامعة (UCL) University College London، المصنفة ضمن أفضل عشر جامعات في العالم، وذلك فى إطار التعاون الأكاديمي بين الجامعتين.

 وضم الوفد عددًا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة (UCL)، على رأسهم كل من الدكتور جون ميتشيل، أستاذ هندسة أنظمة الاتصالات ومدير مشارك لمركز التعليم الهندسي فى الجامعة، والأستاذة الدكتورة ايمانويلا تيللى، أستاذ الهندسة ومدير برنامج الهندسة المتكاملة، وعدد من أعضاء التدريس.

واستمرت الزيارة لمدة ثلاثة أيام، اجتمع الوفد مع الدكتورة لميس رجب، نائب رئيس جامعة الجيزة الجديدة (NGU)، والدكتور على جبر، عميد كلية الهندسة بجامعة الجيزة الجديدة (NGU)، وتم مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك والأبحاث العلمية والتدريب الأكاديمي والتبادل الثقافي بين الجامعتين.

وتضمنت الزيارة العديد من الفعاليات المختلفة منها، اجتماعات مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وإلقاء محاضرة لطلاب الجامعة، ومتابعة سير العملية التعليمية والأنشطة الطلابية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل.

من جانبه، أشاد الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس جامعة الجيزة الجديدة (NGU) ، بالشراكة مع جامعة (UCL) University College London، موضحًا أنها شريك لديه سمعة أكاديمية متميزة، ولها خبرات كبيرة، وأنها تعد نموذجًا مثاليًا للتعاون البناء، لافتًا أن التعاون الأكاديمي مع جامعة مصنفة ضمن أفضل عشر جامعات في العالم، يوفر للطلاب مستوى تعليمي بمعايير وجودة عالمية.

وأضاف، أن جامعة الجيزة الجديدة (NGU)، مستمرة في تعزيز شراكتها الأكاديمية مع الجامعات العالمية المرموقة، وتعمل على توسيع قاعدة تعاونها الدولي، وتطوير الأبحاث والبرامج الأكاديمية، وتقديم تجارب تعليمية متميزة لطلابها.

فيما قال الدكتور على جبر، عميد كلية الهندسة في جامعة الجيزة الجديدة (NGU)، إن الشراكة بين الجامعتين ترتكز على منهجية  التفكير الإبداعي من خلال نهج تقدمي في التدريس والبحث، يسعى من خلاله الأكاديميين والطلاب إلى إحداث تأثير على مشاكل العالم الحقيقي، وتأهيل الطلاب لسوق العمل المحلية والعالمية.

من جانبه قال الدكتور جون ميتشيل، إنه سعيد بتواجده في NGU، والتعاون القوي معها، لافتًا أن الجامعة تتمتع بجودة تعليمية متميزة، وأن الفريق انبهر بما شاهده من مرافق وإمكانيات ومستوى الطلاب، موضحًا أن جامعة الجيزة الجديدة بالتعاون جامعة (UCL)  يقدمان أحد أفضل الأنظمة التعليمية في العالم، من خلال البرامج الدراسية والأبحاث العلمية، وجودة الحياة الطلابية.

وأضاف، أن الطلاب استطاعوا تحويل المحاضرات والأفكار من فكرة نظرية إلى تنفيذية وقاموا بتطوير النماذج والتصميمات بمعايير عالية جدًا، مشيدًا بالمستوى الأكاديمي لطلاب الجامعة.