السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر: رفع حالة الطوارئ داخل الأسر استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

كشكول

أيام قليلة لا تتعدي أسبوع، تنطلق امتحانات شهادة الثانوية العامة يوم الإثنين الموافق 12 يونيو الجاري، وسط طمأنة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلاب وأولياء الأمور والانتهاء من جميع الاستعدادات بشكل جيد.

ومن جانبها، قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،  إن الأسر المصرية خاصة التي بها طلاب في الشهادة الثانوية  رفعت حالة الطواريء منذ أيام استعدادا لامتحانات أبنائهم الطلبة والطالبات، من حيث تهيئة المناخ الملائم والمناسب لهم حتى يستطيعوا التركيز في مراجعة المناهج قبل انطلاق الامتحانات.

وأضافت أن وزارة التعليم قامت بإعلان جميع التفاصيل الخاصة بالقرارات المنظمة للامتحانات بوقت كاف، الأمر الذي انعكس على أولياء الأمور والطلاب من الناحية النفسية وتقليل حالة التوتر والقلق بنسبة كبيرة مقارنة بالأعوام السابقة.

وأوضحت  أن هناك مبادرات من جانب بعض المعلمين وبعض مؤسسات المجتمع المدني والمديريات التعليمية، وذلك لدعم طلاب الثانوية العامة، والتي تتضمن إتاحة مراجعات وملازم للطلاب فضلا عن مبادرة مؤسسة حياة كريمة "تقدر في 10 أيام"، مقدمة الشكر لكل من ساهم وساعد في خدمة طلاب الشهادة الثانوية العامة.

ووجهت حديثها للطلاب وأولياء أمورهم، قائله: “ركزوا واهدوا واتركوا التوفيق على الله”.