الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطوات الاستعلام عن مكافأة الامتحانات للمعلمين 2023| تفاصيل

كشكول

بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة وانتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية، تزايد البحث عن خطوات الاستعلام عن مكافأة الامتحانات للعام 2022/2023.

 الاستعلام عن مكافأة الامتحانات للمعلمين 2023

 

وينشر كشكول في التقرير التالي خطوات الاستعلام عن مكافأة الامتحانات 2023، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.

ويمكن معرفة موعد صرف  مكافأة الامتحانات، وذلك وفقًا للوائح المعمول بها في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يتم صرف هذه المكافأة عند نهاية العام الدراسي أو قبل بداية العطلة الصيفية.

تفاصيل الاستعلام عن مكافأة الامتحانات للمعلمين 2023

ويتم  الإعلان عن موعد صرف مكافأة الامتحانات 2023 عبر القنوات الرسمية للوزارة، ولذلك يجب على المعلمين متابعة هذه القنوات للحصول على آخر المستجدات بموعد صرف المكافأة

أما عن  خطوات الاستعلام عن مكافأة الامتحانات للمعلمين المستحقة لهم عن جهودهم وتفانيهم في تربية الأجيال، ولضمان سهولة الاستعلام عن مكافاة الامتحانات من خلال اتباع الخطوات التالية:

خطوات الاستعلام عن مكافأة الامتحانات للمعلمين 2023

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  • البحث عن  القسم المتعلق بمكافأة المعلمين.
  • الضغط على الرابط المخصص للاستعلام عن مكافأة الامتحانات.
  • إدخال المعلومات المطلوبة بدقة والتأكد من صحتها.
  • انقر على زر “استعلام”.
  • بعد اكتمال عملية التسجيل، ستتمكن من معرفة ما إذا كانت المكافأة قد صرفت أم لا وكمية المبلغ المستحقة.

قد يهمك أيضا:

وبدأت أعمال امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسى 2022/2023، اليوم الاثنين الموافق 12 يونيو 2023، بالمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الإقتصاد والإحصاء)، والتى تمتد على مدار اليوم وغد.

و يؤدى الطلاب الامتحان فى مادة الاقتصاد والإحصاء، وبعد فترة توقف يستأنف الطلاب الامتحانات بالمواد الأساسية اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 18 يونيو وحتى الخميس الموافق 13 يوليو 2023.

وتعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ورقيا بنظام “البابل شيت” بدون أية أسئلة مقالية، ويتم توزيع كراسات الأسئلة على الطلاب فى 4 نماذج تتفق من حيث الأسئلة وتختلف من حيث ترتيبها، وتوزع على الطلاب بطريقة معينة بحيث لا يحصل طالبين متتالين على نفس النموذج.

وتنقسم ورقة أسئلة الامتحان إلى: 30% أسئلة لمستويات التفكير العليا، 40% للمستويات المتوسطة، و30% للمستويات البسيطة.