السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر عن امتحان اللغة العربية: «في مستوى الطالب المتوسط»

كشكول

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، في بيان لها اليوم الأحد لرصد سير امتحانات الثانوية العامة، إنه قد أجمعت الآراء حول امتحان اللغة العربية أنه جاء دون تعقيد ومناسب في مستوى الطالب المتوسط.

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: امتحان اللغة العربية يرسم البهجة علي وجوه الطلاب ويعيد الثقة من جديد بالالتزام بالمواصفات الفنية وعدم الخروج عما درسه الطلاب في العام الدراسي فقد عانى الطلاب خلال العاميين الماضيين من أن الإجابات في الاختيار من متعدد تكون قريبة من بعضها مما يؤدي إلى لخبطة الطلاب وتوترهم وهذا لم يحدث اليوم.
وأضافت الحزاوي: تداولت صفحات الغش الاجتماعي عبر تطبيق "التليجرام"، صورا من امتحان مادة اللغة العربية، ويتطلب ذلك فتح تحقيق فوري ومحاسبة من يقوم بهذا الفعل ومن يسهل له ذلك، قائلة: "الغش يقضي على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب". 

وتساءل مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: "كيف يحدث ذلك في ظل تفعيل كاميرات المراقبة والتفتيش الذاتي والعصا الإلكترونية؟!".

واختتمت الحزاوي: "نرجو من الطلاب وأولياء الأمور طي صفحة الامتحان والتركيز في القادم؛ فالمراجعة بعد الامتحان لا تفيد بل تزيد الطالب قلقا وتوترا، وهذا يؤثر بشكل كبير على استعداداته للامتحانات القادمة".

الجدير بالذكر يؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد الشعبتين العلمي والأدبي امتحان اللغة العربية داخل اللجان بنظام البابل شيت والجزء المقالي بواقع 55 سؤالا، منها 4 أسئلة مقالية مخصص لها 10 درجات، و51 سؤالا اختيار من متعدد مخصص لها 70 درجة، بإجمالي 80 درجة لجميع أسئلة المادة، مضيفة أن إجابات الأسئلة المقالية في ورقة مخصصة لها على أن يلتزم الطلاب بالإجابة وفق المساحة المخصصة لكل سؤال حتى لا يطلب ورقة إضافية.