الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصروفات مدرسة ابنة محمد رمضان.. لن تصدق المبلغ

ابنة محمد رمضان
ابنة محمد رمضان

مصروفات مدرسة "كنز" ابنة محمد رمضان شغلت المصريين خلال الساعات الماضية بعد أن احتفل الفنان محمد رمضان، بانتقال ابنته كنذي من مرحلة الحضانة إلى الصف الأول الابتدائي، حيث ظهر بجانب زوجته وابنته من داخل المدرسة يحتفلون وسط طلاب المدرسة.

 

مصروفات مدرسة ابنة محمد رمضان

ومدرسة ابنة محمد رمضان هي المدرسة الأمريكية الدولية The American International School، وهي واحدة من المدارس المتميزة في مصر منذ افتتاحها في عام 1990، والرسوم الدراسية السنوية الحالية للصف الأول الابتدائي تبلغ 164،552.00 جنيه مصري.

وتعد مصاريف المدرسة الأمريكية الدولية ليست باهظة الثمن مقل منافسيها، إلا أنها لاتزال تحتل مرتبة عالية جدًا بين المدارس الخاصة الموجودة في مصر، وتتراوح مصاريف المدرسة الأمريكية الدولية بين 169 ألف إلى 211 ألف جنيه.


ومن المقرر أن تُعلن قريبًا المدرسة الأمريكية الدولية The American International School، مصروفات العام الدراسي الجديد 2023/2024، بعد تطبيق الزيادة السنوية المقدرة بنسبة 7%.

 

مصروفات المدارس الخاصة

وحول مصروفات المدارس، قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الكتاب الدوري الذي أصدره الدكتور رضا حجازي، شدد على نقاط مهمة متعلقة بمصروفات المدارس.

وأضاف زلطة، أن الكتاب الدوري أكد على المديريات والإدارات التعليمية متابعة المدارس الخاصة؛ للوقوف على التزامها بالمصروفات المقررة، طبقًا للقرارات الوزارية المنظمة، وهناك إجراءات يمكن لولى الأمر أن يتخذها في موضوع رفع المصروفات الدراسية، مضيفا: لو في حالة تضرر يجب التقدم بشكوى للوزارة ضد المدرسة.

وأوضح زلطة، أن الوزير أعلن خطوة إضافية مرتبطة بالتشديد على كل المديريات، من أجل تشكيل لجان من أعضاء المراجعة الداخلية؛ للتأكد من إعلان المصروفات المدرسية وفقا للتدرج القانوني المقرر بنسبة 7%، وأنه لا يسمح برفع المدارس لمصروفتها إلا بنسبة 7% سنويًا، قائلًا إن لجنة من الوزارة والمديريات تتجه إلى المدارس حال الخروج عن القواعد المنظمة؛ لرصد المخالفات الموجودة وتقييم الوضع.

وعن اضطرار بعض المدارس لزيادة مصروفاتها بنسبة أعلى، عقب المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: المدرسة تقدم دراسة ونقيم بناء عليها الوضع ثم نتخذ قرارًا يصب لصالح أولياء الأمور ومنشآت المدرسة.