الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شاهد| وزير التعليم داخل استراحات مراقبي الثانوية: وفروا سبل الراحلة للمعلمين

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

على خلفية زيارة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم لمحافظة الشرقية، تفقد عددا من استراحات المعلمين الملاحظين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الشهيد أحمد عبدالرازق الابتدائية التابعة لإدارة الصالحية الجديدة التعليمية بالمحافظة.

 

وزير التعليم داخل استراحات مراقبي الثانوية

وشدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم لمحافظة الشرقية على ضرورة تجهيز استراحات مراقبي لجان الثانوية العامة بشكل لائق مع توفير كافة وسائل الراحة للمعلمين.

 

 


 

ووصل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة الصالحية الجديدة في محافظة الشرقية؛ في جولة وزيارة مفاجئة لـ متابعة امتحانات الثانوية العامة في محافظة الشرقية.
 

وتواصل الوزير، في مستهل زيارته، مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، عبر تقنية الفيديو كونفرنس من داخل غرفة عمليات إدارة الصالحية الجديدة التعليمية، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بمختلف المحافظات، والتواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للتأكيد على انتظام سير الامتحانات بالتزامن مع توقيت انطلاقها اليوم، كما اطمأن الوزير على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية فى جميع المحافظات.
 

كما تفقد الوزير والمحافظ عددا من استراحات المعلمين  الملاحظين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الشهيد أحمد عبد الرازق الابتدائية التابعة لإدارة الصالحية الجديدة التعليمية والاطمئنان على مستوى التجهيز بها وتوفير وسائل الراحة للمعلمين.
 

ويؤدي اليوم الثلاثاء 78025 ألف طالب وطالبة بامتحانات الثانوية العامة، امتحان اللغة الأجنبية الثانية داخل 2097 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الإنجليزية"، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).

 

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 يبلغ  783025 طالب وطالبة، منقسمين إلى 276211 طالب وطالبة مسجلين بالشعبة الأدبية، و391671 مسجلين بشعبة علمي علوم، و98658 مسجلين بشعبة علمي رياضة، وإجمالي عدد الطلاب الذي سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام في المستشفيات إلى 34 طالبا وطالبة، وفي مراكز التأهيل إلى 80 طالبا، ووصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة.