الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. المراجعة النهائية| الأسئلة المتوقعة في امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023 من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية مع اقتراب دخول الطلاب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة خلال الساعات المقبلة.

 

امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023

وتزايدت عمليات البحث عن امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023، وذلك في ظل رغبة طلاب الثانوية العامة في معرفة المتوقعة في امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023.

 

الأسئلة المتوقعة في امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز الأسئلة المتوقعة في امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023، في ظل تزايد عمليات بحث الطلاب عنه:

 

  • إذا أرادت أوغندا توقيع اتفاقيات بشأن تنظيم حركة الرعاة، فإن ذلك يكون مع دول....... (جميعها خارج الإيكواس- جميعها خارج الكوميسا- جميعها تنتمي للإيكواس- جميعها تنتمي للكوميسا).
     
  • خروج المملكة المتحدة رسميًا من الاتحاد الأوروبي يتطلب منها.......... (إعادة تخطيط الحد السياسي- القيام بعملية المسح الميداني للحد- تفعيل المرحلة الرابعة للحد السياسي- تغيير مسار الحد السياسي لها).
     
  • الحد السياسي يحدد للدولة سيادتها على الموارد الأرضية السطحية والباطنية والبحرية.. في ضوء هذه العبارة أجب: تنطبق هذه العبارة كاملة على العديد من الدولة يخرج عنها...... (كندا- المغرب- باراجواي- سوريا).
     
  • الموقع الاستراتيجي الذي لعب التحكيم الدولي دورًا في حل بعض النزاعات الاقتصادية بالقرب منه هو....... (مضيق جبل طارق- مضيق هرمز- مضيق صقلية- قناة السويس).
     
  • غالبية الحدود المصرية من حيث طبيعة تصنيفها تكاد تتطابق مع أحد أفكار العامل.... (أرسطو- ابن خلدون- راتزل- كيلين).
     
  • يلتقي خط الطول الرئيسى مع دائرة العرض الرئيسية عند دول... (متقدمة تكنولوجيًا- جيمعها حلف عسكري واحد- تعاني من مشكلات سياسية- جميعها تمتلك إطلالات بحرية).
     
  • عند مطابقة الدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن (حق الفيتو) بخريطة العامل السياسية يتضح تركز تلك الدول..... (شمال مدار السرطان- جنوب مدار الجدي- غرب خط جرينتش- جنوب خط الاستواء).
     
  • يظهر التناقض جليًا بين أهداف النظام العالمي الجديد وخصائصه من خلال تناول ملفات... (التكتلات الاقتصادية والأحلاف العسكرية- دور حركة عدم الانحياز قديمًا وحديثًا- السيادة الوطنية للدول وحق الشعوب في تقرير مصريها- تحرير التجارة العالمية والمحافظة على الاستقرار العالمي).

 

موعد امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023

كانت قد انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2023 منذ يوم 12 يونيو بالمواد الغير مضافة للمجموع، ومن ثم بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم 18 من الشهر ذاته، وحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فموعد أداء امتحان الجغرافيا للشعبية الأدبية يوم الأحد الموافق 25 من يونيو الجاري.