السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شاومينج لطلاب الثانوية: "صور الجغرافيا أو الكيمياء وابعت".. و"التعليم" تحذر

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجه القائمين على جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" عبر تطبيق "تيلجرام" رسالة لطلاب الثانوية العامة بمجرد توزيع امتحاني الكيمياء والجغرافيا في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.
 

شاومينج لطلاب الثانوية: "صور الجغرافيا أو الكيمياء وابعت"

وقال القائمين على جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" عبر تطبيق "تيلجرام"  للطلاب الموجودين حاليًا في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023: "يلا نبدأ بسم الله صور كيمياء.. او جغرافيا صور واضحة وأبعدت هنا خد الحل.. ومتقلقش هنخفي البار كود وكل حاجة.. يلا المدرسين جاهزين بالحل".

 

وزارة التربية والتعليم تحذر طلاب الثانوية العامة 

وحذَّرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2023 من تنفيذ أوامر القائمين على جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" عبر تطبيق "تيلجرام"، مشددة على أن تصوير الامتحان سيعرض الطالب لإلغاء امتحانه فورا وتطبيق عقوبات قانون مكافحة الغش عليه.

 

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسريب امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العامية وتسريب امتحان الجغرافيا لطلاب الشغبة الادبية، فجر اليوم عبر جروبات شاومينج على تليجرام.


وأكدت الوزارة أن جميع الأسئلة المتداولة غير صحيحة ولا علاقة لها بامتحانات اليوم، وأنه لا يستطيع أي شخص الوصول لورقة الامتحان قبل بدء اللجان، وأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 مؤمنة بالكامل بواسطة الجهات السيادية، وأنها تتصدى لكل محاولات الغش الإلكتروني أو محاولات تصوير أسئلة الامتحانات وتطبق قانون الغش عليهم.

 

و بدأ طلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمية والأدبية امتحاني الكيمياء والجغرافيا في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 الموجودة على مستوى الجمهورية، ويستمر زمن امتحاني الكيمياء والجغرافيا في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 حسب المذكور في جدول امتحانات الثانوية العامة 2023  لمدة 3 ساعات، من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا.

 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالي، وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.  
 

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 يبلغ  783025 طالب وطالبة، منقسمين إلى 276211 طالب وطالبة مسجلين بالشعبة الأدبية، و391671 مسجلين بشعبة علمي علوم، و98658 مسجلين بشعبة علمي رياضة، وإجمالي عدد الطلاب الذي سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام في المستشفيات إلى 34 طالبا وطالبة، وفي مراكز التأهيل إلى 80 طالبا، ووصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة.