السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| طلاب الثانوية العامة "أدبي": امتحان الجغرافيا سهل وحلينا أصعب منه بالدروس

كشكول

أشاد طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، بمستوى امتحان الجغرافيا الذي أدوه اليوم الأحد الموافق 25 يونيو 2023 من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا.

وقالت الطالبة أمنية عبدالله، الامتحان كان سهل والمدرس دربنا على أصعب منه بكثير، مشيرة إلى أن معلم الجغرافيا التي تذهب له لأحد سناتر الدروس الخصوصية، كانت امتحاناته أصعب من هذا الامتحان بكثير، وحتى "التريكات" كانت معانا سهلة "الحمد الله"

وأشارت إلى أنها دخلت امتحان الجغرافيا قلقانة ولكنها بمجرد ما وقعت عينها على الأسئلة وطارت من الفرحة لأنها تعلم جميع الأسئلة وتدربت على أصعب منها.

وقال علي مدحت طالب الثانوية العامة، إن الامتحان سهل وفي مستوى الطالب المتوسط بإستثناء بعض الجزئيات التي تحتاج الطالب الشاطر، ولكنه تغلب عليها وحلها لإنه ذاكر النماذج الاسترشادية وامتحانات المراجعات النهائية.

وأشار الطالب بلال محمد إلى أن الامتحان كان جيد واستطاع حله كله قبل انتهاء الوقت المخصص  للإجابة.

بالنسبة لمادة الجغرافيا،  مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

ونبهت وزارة التربية والتعليم، على الطلاب بضرورة كتابة البيانات في ورقة الأسئلة والإجابة سواء ورقة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية أو ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، مع تظليل رقم الجلوس بعد كتابته في ورقة البابل شيت، مع التزام الطلاب بالإجابة عن الأسئلة المقالية في الأجزاء المخصصة لذلك، كما أكدت الوزارة، أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا سواء المقالية أو الاختيارية.