الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اعترفت بوجود نقاط للمتفوقين..

"التعليم" عن شكاوى صعوبة الكيمياء: "اللي ذاكر جاوب"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ردت وزارة التربية والتعليم على شكاوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان الكيمياء الذي انتهى منه الطلاب اليوم الأحد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

التعليم عن شكاوى صعوبة الكيمياء: "اللي ذاكر جاوب"

وقالت تقارير صادرة عن وزارة التربية والتعليم إن امتحان الكيمياء للثانوية العامة لم يكن تعجيزيا ولكنه يحتوي على أجزاء للطلبة المتفوقين لقياس مستويات كافة الطلاب، كما أن الأسئلة جاءت وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وراعت جميع المستويات الطلابية.
 

وعلقت التقارير على شكاوى الطللاب مؤكدة أن الأسئلة يستطيع حلها الطالب الذي ذاكر جيدا، وليست بها أي نقاط تعجيزية.


 

وكشف عدد من طلاب الثانوية العامة عن أرائهم في امتحان الكيمياء الذي انتهى اليوم الأحد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، وتباينت آراء بعض الطلاب حول امتحان الكيمياء بين صعوبة الأسئلة، فيما أكد البعض الآخر أنّ الامتحان في مستوى الطالب المتوسط والأسئلة بسيطة ومباشرة.
 

وقال طلاب مدرسة الأورمان بالدقي في الجيزة، إن امتحان الكيمياء كان يحتاج إلي وقت أطول في الإجابة عن كافة الأسئلة التي جاءت صعبة، فالوقت لم يكن كافيًا لكل هذه الأسئلة.


وأكد الطلاب أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط وبه بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتميز، متابعين: " كان فيه الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير طوال الوقت، ولكن الوقت لم يكن كافيًا ويحتاج أكثر من 3 ساعات، وهو الوقت المحدد للامتحان".


وقالت الطالبة بالثانوية العامة فادية مختار، إن امتحان الكمياء كان صعب وبه أسئلة كثيرة فوق مستوى الطالب المتوسط، يينما قالت الطالبة يارا محمد، "حسبي الله ونعم الوكيل، الامتحان صعب خالص أنا كده شلت المادة".


و انتهى طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، من أداء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، والذي بدأ في تمام الـ 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.