الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إتاحة كتيب مفاهيم الفيزياء لطلاب الثانوية العامة على موقع الوزارة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على إتاحة كتيب مفاهيم الفيزياء لطلاب الثانوية العامة بثلاث لغات "العربية والإنجليزية والفرنسية".

 

إتاحة كتيب مفاهيم الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه تم إتاحة كتيب مفاهيم الفيزياء لطلاب الثانوية العامة علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم قبل الامتحانات بوقت كافئ حتي  يتثنى للطلاب الاطلاع عليه جيدا قبل الامتحان.
 

وأوضحت وزارة التعليم، أن كتيب مفاهيم الفيزياء لطلاب الثانوية العامة يتضمن مجموعة من المفاهيم والمصطلحات والقوانين التي تساعد الطالب في فهم فكرة أسئلة الامتحان.

 

أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على استمرار أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال إجازة عيد الأضحى والتي ستبدأ غدًا الثلاثاء الموافق 27 يونيو الجاري، حتى الأحد 2 يوليو 2023.

 

وأوضحت الوزارة، في خطاب عممته على المديريات، أن امتحانات الثانوية العامة خارج تلك الإجازة، وأن الامتحانات مستمرة وفقًا للجدول المعلن، حيث يشير الجدول إلى أن إجازة العيد تبدأ في الفترة من 27 يونيو حتى 1 يوليو 2023.

 

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الدورالأول، يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023، الامتحان في مادة الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية.
 

فيما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم، الفيزياء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان الفلسفة فترة أولى، وامتحان المنطق فترة ثانية.

 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالي، وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.  
 

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 يبلغ  783025 طالب وطالبة، منقسمين إلى 276211 طالب وطالبة مسجلين بالشعبة الأدبية، و391671 مسجلين بشعبة علمي علوم، و98658 مسجلين بشعبة علمي رياضة، وإجمالي عدد الطلاب الذي سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام في المستشفيات إلى 34 طالبا وطالبة، وفي مراكز التأهيل إلى 80 طالبا، ووصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة.