السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شكاوى من صعوبة أسئلة المقال القصير بامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023

كشكول

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية علوم ورياضيات، بشأن امتحان الفيزياء الذي عقد صباح اليوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير وحل المشكلات.

حيث أكد طلاب لجنة بالقاهرة، أن امتحان الفيزياء جاء في مستوى الطالب المتوسط باستثناء 7 أسئلة تحتاج إلى تفكير ولكنه أفضل من امتحان الكمياء الذي أكدوا أنه كان صعبًا.

وأشار عدد من الطلاب إلى أن أسئلة امتحان الفيزياء المقالية جاءت صعبة واستغرق حلها وقت طويل، إلى جانب بعض النقاط بأسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن أسئلة امتحان الفيزياء مخصص لها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لهما 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا، أمًا بالنسبة لمادة التاريخ، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد 2 يوليو، امتحان مادتى الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية بعد توقف امتحانات الثانوية العامة بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك.