السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر يرصد مستوى امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2023

كشكول

تابعت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، مستوى امتحانات الثانوية العامة ورصدتها، حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى اليوم.

 وصرحت داليا في تصريحات صحفية بأن عددًا كبيرًا من أولياء الأمور والطلاب يرون أن المستوى المتوسط للطالب، ولكن القطعة الثانية التي تتحدث عن مرض الربو صعبة وأسئلتها غير مباشرة وتحتاج إلى تركيز. 

وأضافت أن هناك صفحات غش اجتماعي عبر تطبيق "التليجرام" تداولت صورًا من امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، وأنه يجب فتح تحقيق فوري ومحاسبة المسؤولين عن ذلك، مشددة على أن الغش يؤدي إلى عدم تكافؤ الفرص بين الطلاب. 

وتساءلت داليا عن كيفية حدوث ذلك في ظل تفعيل كاميرات المراقبة والتفتيش الذاتي والعصا الإلكترونية. 

وختمت داليا حديثها بالنصيحة للطلاب وأولياء الأمور بطي صفحة الامتحان والتركيز في الامتحانات القادمة، لأن المراجعة بعد الامتحان لا تفيد بل تزيد قلقًا وتوترًا للطالب، مؤكدة أن لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 بدأت في استقبال الطلاب لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، في تمام الساعة 8:15 صباحًا من يوم الخميس الموافق 6 يوليو 2023، ويستمر الامتحان حتى الساعة 12:00 ظهرًا، ويتكون من 37 سؤالًا. 

يجب على الطلاب الإجابة على 34 سؤالًا موضوعيًا باختيار من متعدد بنظام "البابل شيت"، و3 أسئلة مقالية، وهناك 43 درجة مخصصة لأسئلة الاختيار من متعدد، في حين تحمل أسئلة المقالية 8 درجات، بإجمالي 50 درجة للمادة.