السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العمل بمجمع الرياضات المائية

رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العمل بمجمع الرياضات المائية

تفقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، حمام السباحة الأولمبي وذلك لمتابعة سير العمل بمجمع الرياضات المائية والانتهاء من أعمال صيانة وتجهيزات حمام السباحة لاستقبال الطلاب والجمهور.

وأكد رئيس جامعة المنوفية، أنه تم عمل أعمال الصيانة والتجهيزات اللازمة على مدار الفترة الماضية، مشددًا على المتابعة الدورية لأعمال صيانة حمام السباحة نظرا للاقبال الشديد من الطلاب والمواطنين من خارج الجامعة للاشتراك بأنشطة المجمع المائى، موضحا أنه تم الإعلان عن مواعيد الاشتراكات وقيمة الاشتراك للطلاب والعاملين من أبناء الجامعة وقيمة الاشتراك للمواطنين من خارج الجامعة، مؤكدا أن الجامعة تسعى بكامل طاقتها لتقديم خدمات تعليمية وتدريبية للطلاب، بالإضافة إلى خدمات مجتمعية فى مختلف المجالات لجميع المواطنين من أبناء المحافظة.

رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العمل بمجمع الرياضات المائية
رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العمل بمجمع الرياضات المائية
رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العمل بمجمع الرياضات المائية

جامعة المنوفية تتقدم في تصنيف التايمز "THE" البريطاني للجامعات الشابة لعام 2023 

وأكد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، أن جامعة المنوفية حققت إنجازا جديدًا بتقدمها في تصنيف التايمز "THE"  البريطانى للتعليم العالي لعام 2023 ضمن تصنيف الجامعات حديثة النشأة والتي لم يمضي على إنشاءها أكثر من خمسين عامًا.

وأشار رئيس جامعة المنوفية، إلى أن الجامعة تقدمت في التصنيف من الفئة 351- 400 إلى الفئة 301 – 350 بتقدم 50 مركزًا عن العام الماضي.

وأوضح رئيس جامعة المنوفية، أن التصنيف يعتمد على السمعة الأكاديمية ومعدلات النشر العلمي ومعامل تأثيرها وجودة الخدمات التي تقدمها الجامعة لمجتمعها المحيط من خلال الوسائط الرقمية، ويستند إلى عدة مؤشرات هامة، بما في ذلك البحث العلمي والتدريس ومعدل الاستشهاد البحثي والتعاون الدولي، إلى جانب استخدام مؤشرات نقل المعرفة والتوقعات الدولية في التصنيف، كما يتم تقييم الجامعات بناءً على مجموعة من المعايير المحددة، ويتم تحليل البيانات والمؤشرات المقدمة من الجامعات لتحديد الموقف والتصنيف النهائي لكل جامعة.

وأكد رئيس جامعة المنوفية، أن ما حققته الجامعة من تقدم في التصنيفات الدولية جاء انعكاسا لرؤية الجامعة نحو تحفيز علمائها وباحثيها على النشر الدولي بمختلف المجلات العلمية العالمية، موضحًا أن دخول الجامعة لهذا التصنيف وتقدمها المستمر دليلًا قويًا على جودة التعليم، وتأثير جهود الجامعة العلمية محليًا وعالميًا بما يضمن وظائف لخريجي الجامعة في الداحل والخارج، وإقبال الطلاب الوافدين للدراسة بكلياتها المختلفة.

هذا وقد أعرب رئيس جامعة المنوفية، عن سعادته بتقدم الجامعة في التصنيفات الدولية، متمنيًا استمرار تقدم الجامعة، ووضعها في المكانة التي تليق بها، مشيدًا بمجهودات الجامعة البحثية، وتميز باحثيها بكليات ومعاهد الجامعة.