الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هل تقبل كلية الشرطة الدبلومات الفنية؟.. تفاصيل

كلية الشرطة
كلية الشرطة

هل تقبل كلية الشرطة الدبلومات الفنية؟..  سؤال يطرح خلال الفترة الحالية بالتزامن مع استعداد طلاب الدبلومات الفنية للتقديم في المدارس والجامعات بالعام الدراسي الجديد 2024.

هل تقبل كلية الشرطة الدبلومات الفنية؟

وتزايدت عمليات بحث الطلاب عن إجابة سؤال هل تقبل كلية الشرطة الدبلومات الفنية؟، وذلك في ظل رغبة الطلاب في معرفة إمكانية التحاقهم بكليات الشرطة من عدمه خلال تنسيق العام الدراسي الحالي.

 

هل تقبل كلية الشرطة الدبلومات الفنية؟

وللرد على تساءل هل تقبل كلية الشرطة الدبلومات الفنية؟ فالإجابة القطعية ستكون لأ، ولكن هناك طريقة يمكن من خلالها أن يلتحق طلاب الدبلومات الفنية بكلية الشرطة.

 

طريقة التحاق طلاب الدبلومات الفنية بكلية الشرطة

وهناك عدد من الشروط التي يجب أن تتحقق في طالب الدبلومات للالتحاق بكلية الشرطة أولها أن يحصل على شهادة جماعية، فتشترط كلية الشرطة لقبول حملة الشهادات الجامعية ألا يزيد عمر المتقدم عن 28 سنة، في حالة البكالوريوس والليسانس.

وفي حالة طلاب الدبلومات يحصل الطالب على الشهاة في سن أقل من 20 سنة، يصبح أمامه متسع من الوقت لنيل شهادة جامعية، ومن ثم التقديم بها لدخول كلية الشرطة، ويتاح لطلاب الدبلومات الفنية الالتحاق بعدد كبير من الكليات تشمل التربية والتربية النوعية والسياحة والفنادق والحقوق والآثار والكليات التكنولوجية وغيرها.


يذكر أن وزارة الداخلية تعلن قبل بداية كل عام دراسي  فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة بأكاديمية الشرطة وفقا لشروط معينة، ويأتي على رأس الشروط التي حددتها وزارة الداخلية للالتحاق بكلية الشرطة حصوله على مؤهل مناسب، وتشمل المؤهلات المسموح لها بالتقدم الثانوية العامة والأزهرية، وكذلك خريجي كلية الحقوق بتقدير مقبول، وخريجي الكليات الأخرى بحسب حاجة الوزارة.