الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رئيس جهاز تعليم الكبار يسلم شهادات محو الأمية للمتحررين في الجيزة

الدكتور محمد ناصف
الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم

شهد الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، احتفالية تسليم شهادات محو الأمية للمتحررين بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة.

 

الدكتور محمد ناصف رئيس جهاز تعليم الكبار يسلم شهادات محو الأمية

وقال محمد ناصف، رئيس هيئة محو الأمية، أن الشباب هم لسان الأمة الناطق عقلها المفكر ويدها البانية، وأن شباب التنسيقية درسوا بالداخل والخارج وجابوا العالم شرقا وغربا، ولديهم من الخبرات والتجارب الكثير فكل الشكر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.


وأكد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار إن مصر تبنى بالعلم، وما حدث في الثمان السنوات الماضية من إنجازات يشهد لها القاصي والداني، وهذا ما لمسناه في المبادرة الرئاسية مبادرة «حياة كريمة»؛ فهي مبادرة حقيقية تلامس حياة الإنسان المصري البسيط؛ لتحقيق التنمية الشاملة والتنمية المستدامة بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.


وأوضح رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار أن تعليمات القيادة السياسية بأن ننزل ونلامس حياة الناس بالكفور والقرى والنجوع، وما حدث هذا العام في ملف محو الأمية أن أكثر من 903 ألف تحرروا من الأمية، ويرجع هذا الإنجاز إلى أبناء الهيئة المخلصين والجهات الشريكة التي أوجه إليها كل الشكر فالنجاح منظومة متكاملة ولا يمكن للحكومة أن تصفق منفردة فلابد من التشبيك والتضافر مع جميع المؤسسات سواء كانت حكومية أو مجتمع مدني.


وأضاف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار أن الاتجاهات العالمية الحديثة تركز على محو الأمية الأسرية يعني ذلك أن كل أسرة أو مؤسسة بها متعلمين وغير متعلمين فكل متعلم يعلم غير المتعلم نستطيع القضاء على الأمية خلال عام، فالمصري لا يعجزه شيئ مصر تستطيع والقادم أفضل إن شاء الله.


يذكر أن حضر الاحتفالية كل من، النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة رشا فايز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة رشا أبو شقرة عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب محمد طارق عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأهالي منشية القناطر، ومحمد عبد الرحمن مدير عام فرع الهيئة بالجيزة، وإيهاب أحمد مدير العلاقات العامة، وأحمد عبد الموجود مسؤول الاتصال السياسي بالهيئة، وعادل نجاح مدير إدارة منشية القناطر، والتوثيق الفوتوغرافي هشام فهيم.