الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| عدد أوائل الثانوية العامة 2023 المتوقع

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت تقارير عن عدد أوائل الثانوية العامة 2023 المتوقع أن تسفر عنهم عملية رصد الأسماء بعد الانتهاء من مراجعة النتيجة أكثر من مرة لضمان دقتها.

 

عدد أوائل الثانوية العامة 2023 المتوقع

وأضافت التقارير أن عدد أوائل الثانوية العامة 2023 سيفوق الـ 35 طالب وطالبة وفقًا لمؤشرات نسب النجاح التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم لبعض المواد الدراسية للقسمي العلمي والأدبي.
 

وأشارت التقارير إلى أن قائمة أوائل الثانوية العامة تشمل طلاب شعبة علمى علوم ورياضة وأدبى وطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين، وتشمل طلاب المدارس الرسمية وطلبة من مدارس خاصة.

 

ضوابط اختيار أوائل الثانوية العامة 2023

ويتم إعداد قائمة بترتيب أسماء أوائل الثانوية العامة 2023، مع مراعاة أن يكون الأوائل من جميع نوعيات المدارس الحكومية، والمدارس التجريبية، والمدارس الخاصة، والدمج، ومدارس المكفوفين والمتفوقين، ويتم مراجعة أوراق الطلاب الذين تم ترتيبهم كأوائل ثانوية عامة من قبل مستشار كل مادة، وتفحص لجنة عليا أوراقهم، ثم عمل تقرير باسماء أوائل الثانوية العامة 2023 الذين تم اختيارهم.  

وتطلب الوزارة أسماء الطلاب المتفوقين الحاصلين على أعلى الدرجات من كل كنترول من كنترولات الثانوية العامة، ثم يتم عمل تقرير بأسماء أوائل الثانوية العامة 2023، وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم حسب المجاميع المرتفعة الحاصلين عليها.

 

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023


وحسب وزارة التربية والتعليم من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 الأسبوع المقبل ولكن مع منتصف الأسبوع أي أوائل شهر أغسطس، وذلك من خلال مؤتمر صحفي للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.


 ومن المقرر تحديد موعد مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة عقب عودة وزير التعليم من مدينة دار السلام بدولة تنزانيا، وعقب مشاركته في قمة رأس المال البشري في أفريقيا 2023، والمقرر عقدها على مدار يومي 25 و26 يوليو الجاري.


ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 عقب اعتمادها رسميًا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الإلكتروني، وسيكون موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة في اليوم التالي لاعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها واعلانها رسميا.

 

 رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها

ويوفر موقع "كشكول" رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويمكن التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها (من هنا) وذلك بكتابة الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون وذلك لمعرفة درجاتك فور اعتماد النتيجة بشكل رسمي.