الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| لو قلقان من نتيجة الثانوية العامة 2023؟.. خبير تربوي يوصيك بـ 8 نصائح

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

في وقت ينتظر فيه الطلاب نتيجة الثانوية العامة 2023 بقلق، كشف الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي وأستاذ علم النفس والتقويم التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس، عن الطريقة التي يمكن أن ينتظر بها الطلاب النتيجة المقرر اعتمادها الأيام المقبلة.

 

نصائح قبل نتيجة الثانوية العامة 2023

وأضاف الخبير التربوي في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن هناك عدد من النصائح يجب أن يلتزم بها طلاب الثانوية العامة حتى يتخلصون من قلق النتيجة وهي: الثقة بالله وبالنفس خاصة وأنه أدي ما عليه وأن الله لن يضيع تعبه ومجهوده والإيمان بأن كل اختيارات الله له خير ولصالحه، بجانب الوضع فى الإعتبار أن كل الطلاب في السنوات السابقة قد مروا بهذه الفترات الصعبة وتجاوزوها ونجحوا والتحقوا بكليلت مختلفة.

 

الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي وأستاذ علم النفس والتقويم التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس


واستطرد أستاذ علم النفس والتقويم التربوي أن على الطالب الوضع في الاعتبار أن نتيجة الثانوية العامة ليست هي نهاية العالم ونهاية المطاف بل هي مجرد بداية، مع عدم التفكير كثيرا فيما فات والتحسر على الامتحانآت والأخطاء التي وقع فيها، بالإضافة إلى عدم مقارنة نفسه بزملائه الأفضل منه في المستوى التحصيلي وأنه في نفس الوقت أفضل من طلاب آخرين كثيرين".


وأردف: "يجب على الطالب أن يستغل الفترة التي تسبق نتيجة الثانوية العامة 2023 في الدراسة والتعرف على الكليات المختلفة سواء الجامعية أو العسكرية وشروط الالتحاق بها، والعمل على تنمية مهاراته الشخصية في اللغات والسوفت وير باعتبارها الأهم في سوق العمل حاليا".

 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وحسب وزارة التربية والتعليم من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 الأسبوع المقبل ولكن مع منتصف الأسبوع أي أوائل شهر أغسطس، وذلك من خلال مؤتمر صحفي للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 


 ومن المقرر تحديد موعد مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة عقب عودة وزير التعليم من مدينة دار السلام بدولة تنزانيا، وعقب مشاركته في قمة رأس المال البشري في أفريقيا 2023، والمقرر عقدها على مدار يومي 25 و26 يوليو الجاري.


ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 عقب اعتمادها رسميًا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الإلكتروني، وسيكون موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة في اليوم التالي لاعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها واعلانها رسميا.

 

 رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها

ويوفر موقع "كشكول" رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويمكن التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها (من هنا) وذلك بكتابة الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون وذلك لمعرفة درجاتك فور اعتماد النتيجة بشكل رسمي.