الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان يستقبل نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي

رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان يستقبل نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي

رئيس جامعة حلوان يؤكد على الشراكة في تحقيق مستهدفات مصر الرقمية 

رئيس جامعة حلوان يشيد خلال لقاءه نائب وزير الاتصالات بالتعاون في مجال تعزيز الثقافة والمهارات الرقمية للطلاب والخريجين 

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، وتناول اللقاء مناقشة استراتيجية التطوير المؤسسي والتحول الرقمي للدولة المصرية، وفي هذا الإطار تم عقد ورشة عمل ولقاء مفتوح مع عدد من طلاب الجامعة تحت شعار مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج ومستدام؛ لمناقشة تحديات وفرص العصر الرقمي والتكنولوجيات الناشئة وجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التوعية والتأهيل والتدريب الرقمي للشباب.

وصرح رئيس جامعة حلوان، أن الثروة اليوم هى ثروة المعلومات والبيانات، مؤكدًا أهمية مواكبة التطور التكنولوجي والابتكار في مصر، موضحًا أن الجامعة تسعى جاهدة لتحقيق التميز في جميع التخصصات المختلفة.

وفي توجيهه للشباب، حث رئيس جامعة حلوان، على ضرورة الاستخدام الجيد والأمثل للتكنولوجيا واستغلال الوقت في الحصول على المعرفة والمعلومات، مشددًا على أهمية الاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات لتحقيق التقدم والازدهار.

وأكد قنديل، أن الجامعة تعكف على وضع خطة متكاملة لتعزيز دورها في تنفيذ مستهدفات مصر الرقمية وتحقيق رؤية الدولة للتحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي، وتعزيز التعاون والشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق المستهدفات الرقمية والتنموية.

ومن جهتها، نقلت المهندسة غادة لبيب في بداية ورشة العمل واللقاء المفتوح مع الطلاب تحيات الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعمه المستمر لهم، واستعرضت استراتيجية مصر الرقمية وعدد من المشروعات الرقمية القومية الكبرى، ودور وزارة الاتصالات في بناء مصر الرقمية بما يساهم في تحسين حياة المواطن وتحسين كفاءة استخدام موارد الدولة.

وأوضحت نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي جهود الدولة والوزارة في تطوير الخدمات العامة ورقمنتها وتنويع قنوات تقديمها، وتم عرض فيلم تعريفي عن منصة مصر الرقمية وكيفية استخدام الطلاب وأسرهم لها، كما تناول اللقاء استراتيجية الوزارة في بناء المواطن المصري رقميا، وتعريف الطلاب بالمبادرات والمنح الرقمية المتاحة من قبل الوزارة وجهاتها التابعة، فضلا عن رعاية الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

وأوضحت أن بناء مصر الرقمية مسؤولية تشاركية تتم من خلال التعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص والجامعات وغيرها استنادا إلى بنية تحتية وتشريعية داعمة.

وتطرقت "لبيب" إلى أبرز التكنولوجيات الناشئة والتقنيات الرقمية الصاعدة كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والطباعة ثلاثية الأبعاد وسلاسل الكتل والواقع الافتراضي والواقع المعزز، وانتقلت للحديث عن أهمية الرقمنة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية ورؤية مصر ٢٠٣٠.

واختتمت اللقاء بالتأكيد على دعم وزارة الاتصالات واهتمامها بتنمية وبناء القدرات الرقمية للطلاب والخريجين وتأهيلهم لوظائف المستقبل في ضوء تطورات سوق العمل داخل وخارج مصر.

 وأكد الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية، أن مشاركة الطلاب اليوم في هذا اللقاء المهم هو نتاج عمل متواصل على مدار العام الحالي من الطلاب الاوائل والمتميزين في الأنشطة الطلابية ليكونوا خير ممثلين في تحقيق وبناء الجمهورية الجديدة الذكية.

حضر اللقاء الدكتور وليد السروجي، الدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة وبعض من عمداء الكليات وعدد من قيادات التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

رئيس جامعة حلوان يستقبل نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي 
رئيس جامعة حلوان يستقبل نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي 
رئيس جامعة حلوان يستقبل نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي 
رئيس جامعة حلوان يستقبل نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي 
رئيس جامعة حلوان يستقبل نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي