السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الكاتل ممنوع.. خطة "تعليم بني سويف" لتخفيف أحمال الكهرباء

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم في بني سويف

كشف محمد عبدالتواب، وكيل وزاره التربيه والتعليم ببني سويف، عن خطه عمل لتنفيذ قرار رئيس الوزراء لتخفيف الاحمال بالمدارس وديوان المديرية.

 

خطة تعليم بني سويف لتخفيف أحمال الكهرباء 

وقال وكيل الوزارة إن العمل يوم الاحد من كل اسبوع خلال شهر اغسطس سيكون من المنزل بنسبه 75% للعاملين بكل من ديوان المديريه ودواوين الادارات التعليميه والمدارس التابعه لها، مع غلق نسبه 75% من حجرات المنشاه لترشيد استهلاك الطاقه، مع التنبيه على المدارس بإطفاء كافة الأنوار خلال الفترة الصباحية والمسائية باستثناء حجره النبوبتجى المكلف بحراسة المدرسة.

 

وتقرر التنبيه المشدد بالوصول للحد الاقصى لترشيد استهلاك الطاقه أثناء أوقات العمل الرسمية، مع الاعتماد على الإنارة الطبيعية داخل المنشات التعليمية والتأكد من فصل تيار الكهرباء في الأماكن الخالية وعند مغادرة المكان وبعد انتهاء مواعيد العمل الرسميه فيما عدا الوحدات التي لها طبيعه عمل خاص.

 

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم عقد اجتماع عاجل لمديرى الادارات التعليمية بضرورة توعيه العاملين والمجتمع لترشيد استهلاك الكهرباء من خلال صفحات التواصل الاجتماعي وتعليق ملصقات للتوعيه مع منع استخدام غلايات المياه الكاتل بالمكاتب والمنشات التعليمية وضبط اعدادات جهاز الحاسوب على أوضاع توفير الطاقة.

 

وقال وكيل الوزارة أنه تقرر إيقاف أي موافقات لعمل النوادي الصيفية المسائية بالمدارس والتأكيد على عدم عوده أي من العاملين بديوان المديرية أو الادارات التعليمية والمدارس التابعة لها للعمل في الفترة المسائية أي أن كان طبيعة  عملهم إلا بترخيص من مدير المديريه وفقا لما يتم تقديره، كما امر وكيل الوزاره بالتوقيع بدفتر الحضور والانصراف للموظفين غير المتواجدين في العمل من المنزل.