الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية محافظة الشرقية

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

كشفت مصادر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية عن موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية، مؤكدة أنه ستكون خلال الساعات القليلة المقبلة.

موعد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية محافظة الشرقية

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن عمليات تصحيح ورصد درجات الدور الثاني للشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية قد انتهت بالفعل داخل كنترولات التصحيح على مستوى مراكز المحافظة، ونتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية في انتظار اعتماد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

 

امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية امتحانات الدور الثاني بجميع إدارات التربية والتعليم البالغ عددها 14 إدارة، ومن المنتظر الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2023 تمهيدا لتحديد المرحلة الثانية لتنسيق مدارس الثانوية العامة في الشرقية.
 

وكانت امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية، بدأت اعتبارًا من يوم السبت الموافق 22 من يوليو، واستمرت الامتحانات حتى يوم الأربعاء 26 يوليو 2023.
 

جاء ذلك بعد اعتماد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، نتيجة الشهادة الإعدادية يوم الأربعاء 7 يونيو 2023 بنسبة نجاح بلغت 85.9%.، حيث تم الكشف عن الطلاب الذين حصلوا على درجات النجاح في النتيجة والطلاب الراسبين.
 

وحسب ما أعلنه المحافظ في ذلك اليوم، فبلغ إجمالى عدد الطلاب الذين ادوا امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية، 137 ألف و250 طالب وطالبة موزعين على 757 لجنة امتحانية ما بين 746 لجنة لطلاب الشهادة الإعدادية العامة و8 لجان لطلاب الشهادة الإعدادية المهنية بالإضافة إلى 3 لجان لطلاب مدارس النور والصم ومستشفى 57357 وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.