السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة النيل الأهلية تنظم ندوة بعنوان "إزاي تحدد مصيرك.. وتختار كليتك" لطلاب الثانوية العامة

كشكول

جامعة النيل الأهلية تستضيف "سفير الشغل في مصر" في نقاش مفتوح مع طلاب الثانوية حول "احتياجات سوق العمل"

تستضيف جامعة النيل الأهلية، برئاسة الدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، يوم الاثنين الموافق ٢١ أغسطس الجاري، على مسرح الجامعة بالشيخ زايد، رائد الأعمال المصري، أندرو أشرف، والملقب بـ"سفير الشغل" على مواقع التواصل الاجتماعي، في حوار مفتوح مع طلاب الثانوية العامة، تحت عنوان "ازي تحدد مصيرك بعد الثانوية العامة".

ومن المقرر أن يتحدث رائد الأعمال أندرو أشرف خلال اللقاء عن احتياجات سوق العمل في مصر وأهم الوظائف المطلوبة فيه، والتحديات التي يواجهها السوق خلال السنوات القادمة لاسيما مع توسع استخدامات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المختلفة.

كما يتضمن اللقاء مجموعة من النصائح والتوجيهات لخريجي الثانوية العامة تدور حول كيفية تحديد المصير واختيار الكلية الملائمة، وسبل تحقيق النجاح في الحياة العملية، وأولى خطوات الانطلاق في مجالات ريادة الأعمال.

وتحرص جامعة النيل الأهلية برئاسة الدكتور وائل عقل رئيس الجامعة، على تنظيم العديد من الفعاليات، انطلاقًا من دورها المجتمعي ومسؤوليتها تجاه ابنائها طلاب الثانوية العامة في إعدادهم وتأهيلهم نحو الحياة الجامعية واختيار الكليات المناسبة لهم.

وتضم جامعة النيل 4 كليات وهم، إدارة الأعمال، الهندسة والعلوم التطبيقية، وكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، التكنولوجيا الحيوية، والحد الأدنى لسنوات التخرج يمكن تحقيقه في 3.5 سنوات في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب وإدارة الأعمال والتكنولوجيا الحيوية، أو في 4 سنوات في كلية الهندسة والعلوم التطبيقية.

وتتيح جامعة النيل الأهلية، إمكانية الحصول على درجات علمية مزدوجة، بالإضافة إلى برامج التبادل التي تمكن الطلاب من الدراسة في الخارج في عدد من الجامعات، ففي مجال الهندسة والعلوم التطبيقية، جامعة ميتشجين بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة وندسور بكندا وفي مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر جامعة سالفورد بالمملكة المتحدة وجامعة ولاية كينت بالولايات المتحدة الأمريكية وفي مجال الإدارة الأعمال جامعة ميتشجن بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة ESC كليرمونت لإدارة الأعمال بفرنسا.

كما تتيح الدراسة في جامعة النيل الأهلية فرص للخريجين للتقديم على الماجستير والدكتوراه حيث يتواجد خريجي جامعة النيل في أكثر من 20 دولة حول العالم، وكذلك الخريجين الذين تم توظيفهم في أهم الشركات العالمية.

ويعد أندرو أشرف، والذي يلقب على مواقع التواصل الاجتماعي بـ"سفير الشغل" واحدًا من المؤثرين على السوشيال ميديا، حيث يتابعه ما يقرب من ٢ مليون شخص على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، للاستفادة من علمه وخبراته، وينشر يوميًا الكثير من الإعلانات عن فرص العمل المتاحة في مصر، واستطاع توفير أكثر من ٢٨ ألف فرصة عمل، ونجح في تدريب أكثر من ٢٠ ألف طالب من مختلف الجامعات.

جامعة النيل الأهلية تنظم ندوة بعنوان "ازي تحدد مصيرك.. وتختار كليتك" لطلاب الثانوية العامة